السبت , 18 مايو 2024

«الكهرباء»تبحث مع «هواوى»سبل التحول التدريجى لشبكة ذكية

كتب بنوك اليوم

بحث محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع مايكل لى الرئيس الإقليمي للقطاع المؤسسي لشركة هواوي الصينية، التحول التدريجي إلى شبكة ذكية.

محمد شاكر، قال في بيان صادر اليوم ، تطلع مصر على تعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل الدول، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

أشار إلى التعاون القائم والمتمثل في تنفيذ قطاع الكهرباء المصري لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الصيني، من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجي.

أضاف، أن الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصري والتي ترتكز على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولدة.

قال شاكر، أنه تم تبني برنامج واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات القطاع من خلال عدد من الآليات التي تساعد المستثمر على الدخول في هذا النشاط.

مايكل لي، أشاد بالتطور السريع والملحوظ في المشروعات التي تنفذها بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وبناء بنيه قوية وشبكة ذكية تدعم التحول الرقمي الذي تتبناه الحكومة المصرية.

 

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …