الجمعة , 21 يونيو 2024

«القومى للإتصالات»: 13.5 مليون محفظة إجمالى المحافظ الإلكترونية للمحمول

كتب بنوك اليوم

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، عن أن إجمالي المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بلغ 13.5مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية حتى شهر مايو 2020 ، تقوم بعدد 4.8 مليون معاملة إلكترونية شهريا.

قال الجهاز ، في تقريره عن مؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول ، أن إتاحة تسجيل المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول مجانا، وباستخدام وسائل التعرف الإلكترونية (التطبيق الخاص بكل شركة أو الكود (*USSD#) الخاص بكل شركة)، أدت إلى زيادة المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بعدد 1.2 مليون محفظة إلكترونية جديدة في شهرين فقط، بحسب وكالة أنبقاء الشرق الأوسط.

كما ارتفع إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بنسبة 9.7 % من 12.3 مليون محفظة إلكترونية في مارس 2020 (تم تسجيلها على مدار سبع سنوات) إلى 13.5مليون محفظة إلكترونية في مايو 2020.

أشار التقرير إلى أكثر 3 خدمات استخداما في تلك المعاملات من قبل المشتركين:

أولا: الإيداع والسحب النقدي من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، ويتم ذلك بشكل مباشر إما عن طريق منافذ تقديم الخدمة لشركات المحمول، أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك بنسبة بلغت 35% من إجمالي عدد العمليات شهريا.

ثانيا : التحويلات، أي تحويل مبالغ مالية من حساب محفظة إلكترونية إلى حساب محفظة إلكترونية أخرى من محافظ الهاتف المحمول بنسبة بلغت 33% من إجمالي عدد العمليات شهريا.

ثالثا: شحن رصيد الهاتف المحمول، أي شحن رصيد الهاتف المحمول بقيمة مالية تخصم من رصيد المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، بنسبة بلغت 26% من إجمالي عدد العمليات شهريا.

أشار إلى انتشار المستخدمين في جميع المحافظات، وجاءت محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والشرقية في طليعة المحافظات بنسبة 50% من حاملي المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، بالإضافة إلى انتشار الخدمة بين كافة الفئات العمرية في المجتمع مع الزيادة النسبية للفئة العمرية من 26-50 عاما.

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …