السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية / نبض البنوك / «القاهرة» يحصل على تصنيف B+ ونظرة مستقبلية مستقرة
طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

«القاهرة» يحصل على تصنيف B+ ونظرة مستقبلية مستقرة

كتب- عبداللطيف رجب

أعلن طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة ،  عن قيام وكالة CI Rating Capital Intelligence للتصنيف الإئتمانى بتأكيد تصنيف بنك القاهرة بدرجة  B+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، والذى يعد أعلي تصنيف ائتمانى تمنحه الوكالة لبنك مصرى.

قال فايد في بيان صادر مؤخراً، أن الوكالة استندت فى تقييمها على العديد من مواطن القوة التى يتمتع بها بنك القاهرة ومن أبرزها كفاءة الإدارة وتنوع الأنشطة، إلى جانب نجاح البنك فى تحقيق معدلات ربحية مرتفعة، إلى جانب إرتفاع معدل العائد على الأصول ، وقاعدة الودائع الكبيرة التى يمتلكها البنك والتي توفر السيولة الكافية لمواجهة المخاطر.

أضاف: إن التصنيف يعكس مدى نجاح خطط التطوير المتواصلة وإستراتيجية العمل بالبنك على الرغم من التحديات التى يشهدها العالم أجمع نتيجة أزمة “كورونا”، مؤكداً إستمرار تطلع البنك لتحقيق مزيداً من التطور والنمو من خلال سياسات حكيمة ونهج شديد التركيز على إدارة المخاطر والإبقاء على قوة المركز المالي للبنك.

يذكر أن وكالة “كابيتال انتيليجنس” قد تأسست عام 1982 و مقرها الرئيسي في دولة  قبرص، وتقوم بتقديم خدمات التصنيف الإئتماني حالياً لأكثر من 300 من المؤسسات المالية والشركات الكبرى في 28 دولة مختلفة بأنحاء العالم.

شاهد أيضاً

خلال قمة المناخ .. البنك التجارى الدولى يشارك بخمس جلسات

في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ(COP27)، وتوجهات الدولة …