السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية / اقتصاد / «الضرائب» تمد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية إلى 16 أبريل

«الضرائب» تمد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية إلى 16 أبريل

كتب- بنوك اليوم

أعلنت مصلحة الضرائب عن مد مهلة تقديم الاقرارات الضريبية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين، وذلك  بعد انتهاء المدة القانونية المقررة لها في 31 مارس حتى 16 ابريل 2020.

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، قال أن ذلك حرصاً من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على التيسير على الممولين وحفاظا على سلامتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

أضاف أن ذلك يأتي في إطار الاجراءات الإحترازية التى تقوم بها الدولة للحد من الازدحام وتقليل التجمعات بأماكن العمل المغلقة، وحفاظا على صحة الممولين والمحاسبين والعاملين بالمصلحة، ولمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أوضح أن المصلحة قد قامت بإلغاء رسوم دخول الأفراد على الشبكــــــة الإلكترونية لتقديم الإقرارات ( لهذا الموسم فقط )، وذلك لتشجيعهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونياً ، وتفادياً للزحام بالمأموريات ، مناشداً المموليين من الأشخاص الطبيعيين الإستفادة من هذه الخدمة وتقديم اقراراتهم الضريبية الكترونيا.

أضاف أنه يمكن لجميع الممولين إذا واجهتهم أى مشكلة عند تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونياً الإتصال بالخط الساخن لمركز الإتصالات المتكامل التابع للمصلحة ،وهو 16395 والذى سيقدم كل الدعم والمساعدة لتقديم الٌإقرارات الضريبىة إلكترونياً والإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات من خلال مجموعة مدربة ومتميزة من العاملين بالمصلحة، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً يوميا عدا الجمعة والسبت .

أشار إلى أن هناك مكاتب لخدمة الممولين بجميع مأموريات المصلحة البالغ عددها 239 مأمورية علي مستوي الجمهورية لتيسير تقديم الاقرارات، والرد علي جميع الاستفسارات وتوعية الممولين بمزايا قانون الضرائب علي الدخل وما يتضمنه من تيسيرات، ومساعدتهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونياً.

قال أنه في إطار التعاون والتنسيق بين مصلحة الضرائب والغرف التجارية لخدمة المجتمع التجاري، فإنه يمكن للممولين من الأشخاص الطبيعيين تقديم إقراراتهم الضريبية الورقية أوالإلكترونية بمكاتب الإرشاد الضريبي بالغرف التجارية بجميع محافظات الجمهورية.

كما تناشد مصلحة الضرائب جميع الممولين عدم الانتظار الي نهاية المدة التي تم إقرارها لتقديم اقراراتهم الضريبية حتى لا يحدث تكدس وازدحام بالماموريات الضريبية حفاظا على سلامتهم .

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …