السبت , 25 مايو 2024

الضرائب: تقديم الإقرار الضريبيى حماية للممول من العقوبات

كتب بنوك اليوم

كشف رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية قد بدأت في أول يناير الماضي وتنتهي في 31 مارس 2022، وذلك بالنسبة للأشخاص الطبيعيين (المنشآت الفردية)، وتمتد حتى 30 أبريل 2022 بالنسبة للأشخاص الاعتبارية.

قال، أن كافة الإقرارات الضريبية يتم تقديمها إلكترونياً من خلال شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي يسهل على الممول تقديم إقراره الضريبي على مدى 24 ساعة، ما يوفر للممول الوقت والجهد والتكلفة، موضحا أن التزام الإقرار الضريبي التزام قانوني على الممول فإنه يجب أن يبادر إلى تقديمه دون الانتظار إلى الأيام الأخيرة من مهلة تقديم الإقرار.

أضاف، أن أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يمكن أن يستفيدوا من المعاملة الضريبية المبسطة الواردة بالقانون رقم 152 لسنة 2020 وسداد ضريبة قطعية أو نسبية وذلك من خلال التسجيل بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة وتقديم الإقرار الضريبي على النموذج المعد لذلك وهو نموذج رقم (25) إقرارات.

أشار إلى أن تقديم الإقرار الضريبي هو حماية للممول من العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها في حالة التأخر عن تقديم الإقرار في ميعاده القانوني أو عدم تقديمه والتي تبلغ في حدها الأدنى 3000 جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى 2 مليون جنيه.

أوضح أن ممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة وممولي المأموريات العشر المدمجة بمنطقة القاهرة رابع، سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg ، بالإضافة الى استمرار باقي الممولين بباقي مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية” https://eservice.incometax.gov.eg/etax” .

 

شاهد أيضاً

«كريستالينا جورجييفا»: مصر تنجح فى تنفيذ خطط شاملة لإصلاح ملف الدعم

كشفت كريستالينا جورجييفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي،عن إن دول مصر والأردن والمغرب نجحت في …