الثلاثاء , 28 مايو 2024

الصندوق السيادى يوقع إتفاقية شراكة مع «سيرا والقاهرة مصر»

كتب بنوك اليوم

شهدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق مصر السيادي وشركة سيرا وشركة القاهرة مصر التعليمية، حيث تستهدف الاتفاقية، تقديم أفضل الخدمات التعليمية بجودة تراعي المعايير العالمية وبتكلفة مناسبة للأسر متوسطة الدخل  في مصر، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الجمعة.

وقع الاتفاقية أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد القلا، الرئيس التنفيذي لشركة سيرا  وهيثم صبري المدير التنفيذي لشركة السويدي كابيتال، وذلك بحضور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة شركة سيرا وم، وأحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدى كابيتال.

ومن المقرر أن تبدأ الشراكة بإطلاق مدرستين جديدتين في القرية الكونية بإجمالي استثمارات تبلغ 350 مليون جنيه مصري، لتصبح المدرستان بمثابة وضع حجر الأساس لشراكة مستمرة بين جميع الأطراف في إطار التوافق الاستراتيجي لجلب تعليم عالي الجودة إلى مختلف المحافظات في جميع أنحاء مصر.

هالة السعيد ، قالت : “رأس المال البشري في مصر هو ثروتها الحقيقية، ولا يمكن تحقيق التنمية المستدامة الشاملة إلا من خلال الاستثمار في تعليم الأجيال القادمة”، موضحة أن تلك الشراكة وهي الرابعة لصندوق مصر السيادي في قطاع التعليم هذا العام تعكس أولويات الصندوق الاستثمارية واهتمامه بالاستثمار في هذا القطاع اتساقًا مع أولويات الدولة وأهداف رؤية مصر 2030، والتي تؤكد على الاستثمار في رأس المال البشري كعنصر أساسي في عملية التنمية الشاملة، كما أنها تحقق أربعة على الأقل من أهداف التنمية المستدامة الأممية.

اضافت، أن من خلال هذه الشراكات، يقدم صندوق مصر السيادي نموذجًا فريدًا من نوعه يحقق اثنين من أهدافه الرئيسية، وهي تعظيم قيمة الأصول غير المستغلة المملوكة للدولة، وتحفيز استثمارات القطاع الخاص عن طريق الشراكة مع كبار الخبراء والمستثمرين في هذا المجال، متابعه أنه يعمل من خلال تلك المشروعات على خلق ثروات للأجيال القادمة مع تحقيق عوائد مستدامة على الاستثمار.

حسن القلا، رئيس مجلس إدارة سيرا ، قال :”لقد اجتمعنا هنا اليوم لنشهد شراكة رئيسية مع الصندوق مصر السيادي TSFE”)”) وشريكنا الدائم، السويدي كابيتال، سعيًا لتقديم تعليم عالي الجودة للطبقة الوسطى المصرية.

 

شاهد أيضاً

البنك الزراعى يبدأ استلام الانتاج المحلى لمحصول القمح لموسم 2024

بدأ البنك الزراعي المصري في استلام بشائر الإنتاج المحلي من محصول القمح لموسم 2024 ، …