الثلاثاء , 16 أبريل 2024

«الصناعة» تدشن استطلاع لدراسة التحديات التى تواجه «SMEs»

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ،عن دعوة صاحبات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بكافة المحافظات، للمشاركة في استطلاع الرأي والبحث الميداني، لدراسة المشكلات والتحديات التي تواجه صاحبات المشروعات بسبب أزمة فيروس كورونا.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، قالت ان استطلاع الرأي على موقع جهاز تنمية المشروعات www.msmeda.org.eg ومنصة المشروعات www.msme.eg وصفحة الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي.

أشارت إلى أن استطلاع الرأي يشمل عدداً من المحاور التي سيتمكن من خلالها جهاز تنمية المشروعات من التعرف على نوعية المشكلات التي تواجه مشروعات سيدات مصر وفتياتها، وكيفية تقديم حلول سريعة وعملية في مواجهة أزمة كورونا، وتوفير احتياجات مشروعاتهن في الظروف الراهنة سواء كانت مالية أو فنية أو تسويقية.

أكدت ، أن الجهاز يفتخر بالآلاف من عملائه السيدات وصاحبات المشروعات ورائدات الأعمال اللاتي أثبتن قدرتهن على اقتحام مجال ريادة الأعمال، ونجحن في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر قادرة على المنافسة في السوق المحلي بل والتصدير للخارج .

أضافت ،أن الجهاز مستمر في تقديم كافة أوجه المساعدة اللازمة لتمكين المرأة ومساعدتها على الاستمرار في مجال العمل الحر سواء عن طريق البرامج التدريبية المتخصصة أو الحزم التمويلية المتنوعة حيث تبلغ نسبة المرأة 46% من إجمالي المشروعات التي يمولها الجهاز في الأعوام الماضية لم تشهد إلا نسباً ضئيلة من التعثر.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …