الأحد , 14 أبريل 2024

السبت المقبل .. إنطلاق فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية

كتب بنوك اليوم

تنطلق فعاليات معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية السبت القادم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ينظم المعرض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

كشف بيان صادر اليوم الخميس ، أنه من المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور في تمام الساعة الخامسة مساء يوم السبت ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر يوميا من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء والدخول مجانا.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز ، قالت إن تنظيم هذا المعرض يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية  بتقديم كافة وسائل الدعم لقطاع الصناعات التراثية و الحرف اليدوية لاهميته الاقتصادية و الثقافية و العمل علي التوسع في الترويج لهذه الفنون العريقة واتاحة منتجاتها الرائعة بأسعار تجارية من خلال المعرض لتشجيع انتشارها وزيادة انتاجها .

أضافت جامع أن المعرض هذا العام يستضيف دولة السودان الشقيقة كضيفة شرف وتم تخصيص اجنحة متميزة للمنتجات السودانية التراثية من جلود وأخشاب ومعادن والعديد من الصناعات التراثية التي اشتهرت بها دولة السودان  .

يشارك في المعرض ما يزيد عن 600 مشروع وعارض من جميع محافظات مصر ومختلف الوزارات والجهات المعنية بتنمية المشروعات الصغيرة حيث يعرضون مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات اليدوية التى تتميز بها كل محافظة من محافظات الجمهورية منها على سبيل المثال (مشغولات التللى، المشغولات الفضية والنحاسية، المنتجات الزجاجية، الصدف والخوص، مفروشات أخميم، السجاد اليدوى، الخزف، الحجازة، الاكسسوار الحريمى، منتجات الجلود، وحدات الإضاءة، فضلا عن منتجات سيناء).

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …