الجمعة , 1 مارس 2024

« التنمية الصناعية» يفعل بروتوكول التعاون مع محافظة القاهرة

كتب عبداللطيف رجب

 

أعلن بنك التنمية الصناعية IDB عن قيام المصرفي ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، بإستقبال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وذلك في إطار تكثيف العمل وزيادة وتوسيع نطاق التعاون، انطلاقا من البروتوكولات التي تم توقيعها بين المحافظة والبنك، الأمر الذي يصب في النهاية في خدمة الاقتصاد القومي والمواطنين بنطاق محافظة القاهرة.

قال البنك فى بيان له ، أن ذلك يأتي ذلك في إطار حرصه على تلبية احتياجات الدولة في توجيه الاقتصاد غير الرسمي إلى اقتصاد الدولة الرسمي، وهذه السياسة التي ينتهجها كلا من محافظة القاهرة وبنك التنمية الصناعية في تمويل مشروعات كمشروع شق الثعبان  لتحقيق التنمية المستدامة حيث قام البنك بدراسة ١٥٠ حالة معظمها ورش مشروعات صغيرة ضمن تقنين الأوضاع وتحسين أداء الورش ورفع كفاءتها لتحقيق التنمية المستدامة للوصول لحياة كريمة”.

ماجد فهمى ، أكد حرص البنك على تقديم كافة أوجة الدعم والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمشاركة في النهضة الاقتصادية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مضيفا: “مستمرون في المساهمة بفاعلية في كافة المبادرات التي من شأنها رفع المعاناة وتقديم الدعم للمواطنين في مختلف المجالات وبصفة خاصة مبادرة الرئيس السيسي “حياة كريمة” لتحقيق أهدافها ودعم خطط الدولة لتحفيز المستثمرين والتخفيف عن المواطنين لتوصيل الخدمات والمرافق بتكلفة بسيطة وسعر عائد مُحفّز”.

أشار إلي تحقيق البنك نجاحات في ملف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات الصناعية في كافة المجالات مع محافظات مصر المختلفة، استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية لتشجيع الصناعة المحلية، الأمر الذي ساهم بفاعلية في رفع العبء عن كاهل الدولة وتوفير حياة كريمة للمواطن.

كما قام الخبير المصرفى ماجد فهمي، بتكريم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بإهدائه درع بنك التنمية الصناعية، وذلك تقديرا من البنك لمجهودات الوزير المحافظ التي يقوم بها فى مختلف أنحاء العاصمة فى مختلف المجالات.

فهمى، أشار إلى أن البنك مستمر فى تطوير وتحديث ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وإرساء سياسة التحول الرقمى الذى تتبناها الدولة حاليا  وعودة الروح للمشروعات المتعثرة.

حمدى عزام نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أكد أن البنك مستمر فى تمويل ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال من خلال تدشين مناطق ائتمانية مُتخصّصة في مجال التمويل الصغير، إضافة لمشاركته بمُبادرة روّاد النيل الصناعية ورعاية مركز الأعمال لتصميم وتصنيع الإسطمبات بما لديه من خبرات كبيرة فى مجال تمويل ودعم الأنشطة الصناعية، ويأتي ذلك بالتنسيق مع جميع الشركاء المعنيين في المنظومة الاقتصادية لدعم المُنتج المُحلى وزيادة قدراته التنافسية.

شاهد أيضاً

بنك saib يفتتح فرعه الجديد فى دمنهور بمحافظة البحيرة

احتفل بنك saib بافتتاح فرعه الجديد بدمنهور – محافظة البحيرة، وفقا للهوية المؤسسية الجديدة والذي …