الجمعة , 21 يونيو 2024

التمثيل التجارى: 27.5 % زيادة الصادرات السلعية للمملكة الأردنية

كتب بنوك اليوم

أعلن جهاز التمثيل التجارى، فى تقير له،عن زيادة الصادرات السلعية المصرية للمملكة الأردنية بنسبة 27.5% لتصل قيمتها 120.9 مليون دولار مقارنة بنحو 94.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2019.

كشف الجهاز فى تقرير أرسله لوزارة التجارة والصناعة ،حول تطور العلاقات التجارية بين مصر والأردن خلال الربع الأول من العام الجارى، عن زيادة الصادرات السلعية المصرية للمملكة الأردنية بنسبة 27.5% لتصل قيمتها 120.9 مليون دولار مقارنة بنحو 94.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2019.

أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجارى، قال فى بيان  اليوم ، إن الزيادة الكبيرة فى الصادرات المصرية لأسواق المملكة الأردنية ترجع إلى الجهود الكبيرة التى يبذلها المكتب التجارى المصرى بالعاصمة عمان فى الترويج للصادرات المصرية بالأسواق الأردنية وتوفير المعلومات للمصدرين المصريين حول أهم الفرص التصديرية المتاحة بالسوق الأردنى.

أشار إلى أن عدد كبير من السلع والمنتجات المصرية يتمتع بقبول ورواج كبير بالسوق الأردنى خاصة الحاصلات الزراعية ومنتجات الألبان، موضحاً أن الميزان التجارى السلعى مع الأردن حقق خلال الربع الأول من العام الجارى فائضاً لصالح مصر بلغ 93.5 مليون دولار مقابل نحو 62 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة زيادة بلغت 50.8%.

أوضح ، أن الواردات المصرية من الأردن بلغت خلال الربع الأول من العام الجارى 27.4 مليون دولار مقارنة بنحو 32.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى محققة نسبة إنخفاض بلغت 16.5 %.

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …