الثلاثاء , 16 أبريل 2024

“التعمير والإسكان” يكرم نوابغ الطلبة لعام 2017-2018

كتب عبداللطيف رجب / عدسة - إيمان أحمد

 

أقام بنك التعمير والإسكان، حفلاً لتكريم نوابغ الطلبة من أوائل الثانوية العامة والتعليم الفني والمكفوفين لعام2017- 2018، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

حضر الحفل كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وفتحي السباعي، رئيس مجلس إدارة البنك، الدكتور رضا أبو سريع وكيل أول وزراة التربية والتعليم ، هشام السنجري ، وكيل أول الوزارة للخدمات التربوية، وعدد كبير من قيادات الوزارة والبنك والمؤسسات التعليمية.

طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم، أكد أن الإحتفالية تأتى في إطار بروتوكول تعاون مع البنك لدعم النوابغ ، ونأمل تكرار تلك التجربة مع الكثير من البنوك وشركات القطاع الخاص ، لأن دعم النوابغ ليس مسئولية الوزارة بمفردها ولكن مسئولية الجميع.

أضاف شوقى ، فى كلمته خلال الإحتفال ، أن مشروع تشجيع الطلاب على الإدخار يأتى في إطار خطط دعم الشمول المالى .

فتحى السباعي، قال إن هذا التكريم يأتي في إطار تعزيز الدور الذي يقوم به بنك التعمير والإسكان في مجال رعاية أبنائه من الطلبة والطالبات المتفوقين علميًا، وإيمانًا بالدور الذي يقوم به البنك وكافة المؤسسات المصرفية في مجال المسؤولية الإجتماعية وضرورة المشاركة الفعالة في خدمة قضايا المجتمع.

أكد السباعي، أن رعاية البنك للطلبة الحاصلين على المراكز الأولى حتى نهاية المرحلة الجامعية، مضيفًا أن بداية الرعاية كانت اعتبارًا من أوائل دفعة العام الدراسي2014 – 2015، ويشمل برنامج الرعاية عدد 14 طالبا وطالبة من الأوائل، ويقدم البرنامج دعمًا ماليًا يبلغ قدره 1000 جنيه شهريًا، بدءًا من الشهر الأول لالتحاقه بالجامعة حتى آخر شهر للتخرج.

وتحفيزًا للطلبة والطالبات على الاستمرار في التفوق، أوضح السباعي، أن الدعم المالي يستمر بشرط حصول الطالب على تقدير جيد جدًا على الأقل خلال السنة الجامعية الدراسية السابقة، كما يُصرف مكافأة تخرج قدرها 5 آلاف جنيه عند حصوله على تقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف، و10 آلاف جنيه عند حصوله علي تقرير امتياز مع مرتبة الشرف، موضحاً أن البرنامج يشمل حاليًا دعم 43 طالبا من المتفوقين ، خلال السنوات الثلاثة الماضية والعام الحالي.

أضاف السباعى أن بنك التعمير والإسكان بدأ دعم الشمول المالى منذ ٢٠ عاماً ، من خلال تشجيع الطلاب على الإدخار وفتح حسابات بمواصفات خاصة لهم .

 

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …