الخميس , 23 مايو 2024

«التعمير والإسكان» يساهم في إعادة تطوير جمعية الخدمات الاجتماعية  

كتب : عبداللطيف رجب

في إطار حرص بنك التعمير والإسكان على تحقيق التنمية الشاملة ، وتطبيق منهج الإستدامة في جميع النواحي والمجالات، قام البنك بإعادة افتتاح جمعية الخدمات الإجتماعية بحي رملة بولاق التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي ، وذلك بالتعاون مع نادي روتاري شمال القاهرة .

يأتى ذلك فى الوقت الذى قام فيه البنك بتنفيذ خطة تطوير شاملة للجمعية من خلال إعادة تأسيس البنية التحتية، إحلال وتأثيث حضانات الأطفال، بالإضافة إلى إعادة تجهيز ورفع كفاءة 8 عيادات طبية متكاملة ومعمل للتحاليل وتزويدهم بالأجهزة الطبية ، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية بأسعار رمزية لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة الأكثر احتياجاً، بإجمالي مساهمات تصل إلى 2 مليون جنيه.

تعد جمعية الخدمات الاجتماعية بحي رملة بولاق واحدة من مؤسسات المجتمع المدني غير الهادفة للربح، والتي تقوم بتخطيط وتنفيذ حزمة من الأنشطة التوعوية وتقديم الخدمات الصحية والاقتصادية والتعليمية للأسر المستهدفة.

تهدف الجمعية إلى تقديم الرعاية الاجتماعية والطبية لسكان منطقة حي بولاق، بالإضافة إلى توفير الجمعية لدار كفالة الأيتام، وفصول لمكافحة الأمية مع توفير مشروع تعلم اللغات والكمبيوتر، وإتاحة قسم الأندية الاجتماعية لتربية الأبناء والشباب وتعزيز قدراتهم البدنية والقيادية، بالإضافة إلى توفير فصول التدريب المهني الإنتاجي لتمكين الأسر اقتصادياً وتحويل المستفيدين من مرحلة الكفاف إلى مرحلة الكفاية والاستقلالية والاعتماد على الذات.

وتأتي مساهمة بنك التعمير والإسكان في تنفيذ خطة التطوير الشاملة للجمعية، في إطار تطبيقه لإستراتيجيته الهادفة للمسؤولية المجتمعية، وحرصه على المساهمة في مبادرات وبرامج ذات أثر ملموس في التنمية المستدامة، حيث عزز البنك مجهوداته لدعم الفئات المهمشة والأكثر احتياجاً ، وتوفير الاحتياجات الأساسية مثل التعليم والصحة وغيرها من الحقوق التي تضمن لهم حياة كريمة، وذلك تماشياً مع خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر2023.

حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، أعرب عن اعتزازه بالتعاون المستمر والمثمر مع نادي روتاري شمال القاهرة لإعادة تجديد جمعية الخدمات الاجتماعية بحي رملة بولاق، مشيراً إلى دورهم الفعال في المجتمع ومساهمتهم مع كافة مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات والدعم المجتمعي للفئات الأكثر احتياجاً .

شاهد أيضاً

البنك الأهلى الكويتى يرعى مؤتمر «اتحاد طلبة الكويت في مصر »

أعلن البنك الأهلي الكويتي رعايته لفعاليات مؤتمر “اتحاد طلبة الكويت في مصر” الذي عُقد مؤخراً …