الثلاثاء , 21 مايو 2024

«التعاون الدولى» تطلق رؤية جديدة لتحقيق التنمية المستدامة

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التعاون الدولي ، عن إطلاق رؤية جديدة لسرد الشراكات الدولية حتى لا تؤدي جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد إلى إغفال تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، قالت أن الاستراتيجية الجديدة للشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية تحدد أطر التعاون المستقبلي بين مصر وشركائها في التنمية مبنية على 3 محاور رئيسية هي المواطن محور الاهتمام، والمشروعات الجارية، والهدف هو القوة الدافعة.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر الفيديو كونفرانس مع غرفة التجارة الأمريكية بحضور 300 مشارك يمثلون 130 شركة و9 سفراء:

أضافت أن استراتيجية الشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية تهدف إلى إبراز قصص النجاح بين مصر وشركائها في التنمية في مختلف المشروعات التنموية، والتي ساعدت على تعزيز النمو الاحتوائي بما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

أوضحت ، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر لمواجهة انتشار فيروس كورونا حققت توازناً بين حماية المواطنين واستمرار عجلة الإنتاج داخل المصانع مع القيام في الوقت ذاته بالإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية العمالة.

ذكرت ، أن وزارة التعاون الدولي تعمل من خلال الشراكة متعددة الأطراف مع مؤسسات التمويل الدولية على مساندة القطاع الخاص للتخفيف من الآثار الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا.

أوضحت ، أن وزارة التعاون الدولي تعمل من خلال الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة على التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتحقيق الاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية على الإدارة الفعَّالة والمنتجة لموارد مصر الطبيعية.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …