الجمعة , 1 مارس 2024

«التعاون الدولى» تتفق على 5 مشروعات مع «الوكالة الأمريكية»

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزراة التعاون الدولى ، عن إنه تم الاتفاق على 5 مشروعات مستقبلية بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بقيمة إجمالية تبلغ 105 ملايين دولار.

وزارة التعاون الدولي ، قالت فى بيان لها ، أن المشروعات في قطاعات دعم المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وتمكين الفتيات والحوكمة الاقتصادية ورقمنة الخدمات الحكومية، والانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والمحاكم الاقتصادية وتنمية المحافظات الأكثر احتياجاً، إضافة إلى استراتيجية التعاون الجديدة بين البلدين للخمس سنوات القادمة.

جاء ذلك خلال عقد رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس، مع شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعدد من المسؤولين بالوكالة.

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، قالت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شريك استراتيجي للحكومة المصرية في عدد من المشروعات التنموية بقطاعات مثل الصحة، والتعليم، والتمكين الاقتصادي للمرأة، والزراعة.

أشارت إلى حرص وزارة التعاون الدولي على التنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتتوافق استراتيجية التعاون الجديدة بين البلدين الأولويات التنموية لمصر وأهداف التنمية المستدامة، والاستراتيجية الجديدة للوزارة لسرد الشراكات الدولية والمبنية على 3 محاور رئيسية هي المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …