السبت , 15 يونيو 2024

التعاون الدولى:وفرنا 9.8 مليار دولار لتمويل المشروعات التنموية

كتب بنوك اليوم

أعلنت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصري، أن بلادها نجحت خلال 2020، في تأمين 9.8 مليار دولار من خلال الدبلوماسية الاقتصادية لتمويل التنمية؛ منها 6.7 مليار دولار تم تأمينها لتمويل مشاريع سيادية و3.1 مليار دولار لدعم القطاع الخاص”.

أضافت في بيان صادر اليوم الخميس، إن لدينا مجموعة متنوعة من المشاريع عبر وكالات الأمم المتحدة وهذا كله مفيد للاقتصاد المصري، كما أن هناك العديد من الحالات التي استشهدت فيها الأمم المتحدة ببعض المشاريع في مصر ونريد أن نرى المزيد من ذلك.

جاء ذلك خلال عقد رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا افتراضيًا، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة المعين حديثًا في مصر “إيلينا بانوفا”، حيث ناقشا الخطوات التمهيدية للمرحلة القادمة من التعاون المستمر بين مصر والأمم المتحدة، موضحة أنه يمكننا- معاً- بذل المزيد من الجهد لإظهار المشاريع واستخدامها كمثال لدول ذات حجم وتحديات مماثلة.

أعربت رانيا المشاط، عن امتنانها لريتشارد ديكتوس المنسق المقيم السابق للأمم المتحدة لالتزامه بالتعاون الدولي متعدد الأطراف، حيث وجهت التهنئة “بانوفا” على تعيينها؛ مضيفة:”كعضو مؤسس ، لافتة إلى أن  مشاركة مصر الطويلة مع الأمم المتحدة تؤكد الالتزام الراسخ بالتعاون متعدد الأطراف نحو بناء عالم قائم على عدم ترك أحد خلف الركب”.

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …