الإثنين , 15 أبريل 2024

«التخطيط» : 410 مشروعاً يجرى تنفيذها بمحافظة الإسكندرية

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية،عن إن عدد المشروعات المنتهية والجاري تنفيذها خلال الفترة من يوليو 2018 إلى يونيو 2021 بمحافظة الإسكندرية 410 مشروعات، بتكلفة 134 مليار جنيه.

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،قالت في بيان صادر اليوم الخميس، أنه حرصاً من الوزارة على تعزيز النهج التشاركي فقد تمت إتاحة خطة المواطن لكل المحافظات ومن ضمنها محافظة الإسكندرية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، لتشمل معلومات مفصلة عن الاستثمارات الموجهة من الدولة لكل محافظة وتوزيعها على القطاعات المختلفة، وأبرز المشروعات الجاري تنفيذها في كل قطاع،فضلاً عن أهم المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لكل محافظة.

جاء ذلك على هامش الندوة التعريفية المنعقدة أمس بجامعة الإسكندرية (عبر الفيديو كونفرانس) بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية، حول موضوع الموازنة التشاركية ودورها في تفعيل كفاءة الإنفاق العام في ظل أزمة “كوفيد-19”.

أضافت، أن مبادرة الموازنة التشاركية تعتبر أول مبادرة حكومية لبدء إشراك المواطن في التخطيط لموازنة بلده، مشيرة إلى أن أهداف المبادرة تتمثل في رفع الوعي عبر قراءة وتحليل الموازنة، وشرح رؤية وخطة الحكومة للإصلاح، ورؤية مصر 2030، وبوابة خدمات الحكومة المصرية، ومتابعة تنفيذ البرامج والمشاريع المحلية للمحافظات، إلى جانب بناء القدرات والتأهيل، وإيجاد آلية عملية لخدمة المواطنين، إيجاد آلية للمتابعة المجتمعية للأداء الحكومي.

أشارت إلى تأثير أزمة انتشار فيروس “كوفيد-19” على الاقتصاد المصري في مختلف القطاعات، لافتة إلى أن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي عزز من تنوع عوامل صمود الاقتصاد المصري في مواجهة تلك الجائحة العالمية، وهو ما عكسته التوقعات الدولية للاقتصاد المصري وأهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمجابهة هذه التداعيات.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …