الأحد , 16 يونيو 2024
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

«التخطيط»: جائزة التميز تهدف لتشجيع التنافس الفردى والمؤسسى

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التخطيط ، عن أن الهدف الرئيسى من جائزة مصر للتميز الحكومي ، تحسين مستوى معيشة المواطن والخدمات المقدمة له فى، وذلك فى إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى تشجيع التنافس الفردي والمؤسسي في ضوء العمل على تشجيع التنافسية ونشر ثقافة التميز، ومعايير الجودة فى تقديم الخدمات.

وجاء ذلك فى تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حول جائزة مصر للتميز الحكومي وتطوراتها والفئات الجديدة التي تمت إضافتها لدورة الجائزة 2020 مقارنة بعام 2019.

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قالت أن قوة منظومة التميز الحكومى تكمن فى إعداد الجهات الحكومية لتصبح قادرة على العمل بتنافسية وفق أعلى المعايير العالمية للوصول إلى الريادة بعد أن تنجح فى ضمان مكانة عالية فى الأنشطة الرئيسة التى تضطلع بها، مضيفة أن الجائزة هى جزء من منظومة جهود متعددة تقوم بها الدولة، فهى تتعامل مع موظفى الجهاز الإدارى وهم ثروة من الخبرات والقدرات؛ يتم العمل على ثقلها ببرامج التدريب والتطوير من خلال تطبيق أفضل الممارسات فى العالم سواء في أساليب العمل أو تقديم الخدمة.

المهندس خالد مصطفى، المشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، قال أن الدورة الأولى للجائزة في 2019 كان التقدم لها يتم بشكل اختيارى، مشيراً إلى أن رئيس مجلس الوزراء قد قرر أن يكون التقدم للجائزة إلزاميًا بعد ذلك، حيث ستكون كل أجهزة الدولة ملتزمة بمعايير التميز.

أضاف،أنه تم خلال 2020 زيادة فئات الجائزة لتشمل الموظف الحكومى المتميز بحيث لا تقتصر على القيادات فقط؛ فالتميز يجب أن يبدأ من قاعدة الهرم الوظيفي إلى قمته، متابعًا أن هناك فئة أخرى تمت إضافتها وهى الفريق الحكومي المتميز؛ وذلك فى إطار تحفيز ثقافة العمل الجماعي، والترابط فى فريق العمل الواحد.

قال مصطفى، أن فئة الخدمات المتميزة فى العام الماضي اقتصرت على مكاتب البريد والشهر العقارى، وهذا العام تم إضافة مكاتب التموين والصحة كفئات إضافية، موضحاً أنه نظرًا للظروف التى يمر بها العالم حاليًا والتأثر بفيروس كورونا، تم تكثيف الاعتماد على الوسائل الإلكترونية للوصول إلى المتقدمين بهدف شرح معايير الجائزة والتدريب عليها والتعرف على أفضل الممارسات وذلك من خلال عدد من الحلقات النقاشية الإلكترونية يقدمها نخبة من المتخصصين وصلت حتى الآن إلى 13 حلقة على مدى شهر ونصف.

 

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …