الإثنين , 5 ديسمبر 2022
الرئيسية / اقتصاد / «التخطيط» تبحث طرق تمويل مشروع الفرع الدولى لجامعة القاهرة

«التخطيط» تبحث طرق تمويل مشروع الفرع الدولى لجامعة القاهرة

كتب- بنوك اليوم

 

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط المصرية، مع الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، التصور الخاص بتمويل واستكمال مشروع الفرع الدولي بجامعة القاهرة.

وزارة التخطيط قالت فى بيان اليوم ، أن الخريجين الحاصلين على شهادات علمية عليا هم من أكثر الخريجين بطالة، لذلك يتم العمل الآن بنظام البرامج المشتركة بين الكليات، لافتة إلى أن العالم كله الآن يتجه للعمل بنظام البرامج، وليس بنظام الكليات.

هالة السعيد ، أكدت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لديها حصر شامل لكل التخصصات المطلوبة بالوزارات، وسيتم التنسيق مع الجامعة لمراعاة هذه التخصصات عند اختيار البرامج التخصصية التي ستدرس بالجامعة وفقًا لمتطلبات سوق العمل المصري، واحتياجات الدولة.

أشارت إلى أن التخصصات المطلوبة خلال المرحلة الحالية منها تخصصات جديدة لم تدرس بالجامعات من قبل، مع ضرورة الاهتمام بالبرامج الخاصة بالمجال التكنولوجي، والتنمية المستدامة.

كما أوضحت إمكانية الاستفادة من جمعية خريجي جامعة القاهرة للمساهمة في دعم إنشاء الجامعة الدولية عن طريق تقديم تبرعات رمزية، لافتة إلى اهتمام وزارة التخطيط بعملية دمج الشباب في تطوير منظومة التخطيط، والدور الحيوي الذي لعبه الشباب في صياغة وتحديث رؤية مصر 2030.

أضافت أن الوزارة تعمل حالياً على الاستعانة بسفراء من الشباب بكل الجامعات للتعريف باستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 والتوعية بأهدافها، وستكون جامعة القاهرة أول الجامعات التي يطبق بها هذا المقترح

الدكتور محمد الخشت ، استعرض خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروع الفرع الدولي لجامعة القاهرة، موضحاً أنه تم وضع حجر الأساس للمشروع في أبريل 2014 والمرحلة الأولى من المشروع انتهت بالكامل.

أضاف أنه تم اختيار وإعداد البرامج الأكاديمية التخصصية التي تدرس بالجامعة، كما تم الانتهاء من الهيكل الإداري للجامعة الدولية، مشيرًا إلى أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة يعتبر أول جامعة برامج متخصصة.

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …