الجمعة , 1 مارس 2024

«التجارى الدولى» : 100% زيادة فى المعاملات البنكية عبر المحمول

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر،عن تحقيق زيادة بنسبة 100% في المعاملات البنكية الرقمية من خلال الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول Mobile Banking حتى شهر يوليو 2020 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في ظل الزيادة الكبيرة في الاعتماد على الخدمات الإلكترونية التي تزامنت مع وجود جائحة “كوفيد-19”.

شهد البنك زيادة بنسبة 42% على أساس سنوي في عدد مشتركي الإنترنت البنكي للأفراد في يوليو 2020، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في الوقت الذي زاد فيه عدد المشتركين في خدمة المحفظة الذكية بنسبة 37% على أساس سنوي حتى شهر يوليو 2020، مع الحفاظ على أعلى معدل نشاط في السوق المصري وصل إلى 21%، بزيادة في قيمة المعاملات تصل إلى 76% على أساس سنوي.

إرتفع عدد المعاملات المنفذة من خلال خدمة الأنترنت البنكي للشركات بنسبة 27% على أساس سنوي بزيادة في عدد المشتركين وصل إلى 38%حتى شهر يوليو 2020.

ضاعف البنك قاعدة عملاء خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS) محققا زيادة في عدد المعاملات 55% على أساس سنوي حتى شهر يوليو 2020.

يعد CIB من أوائل البنوك في القطاع المصرفي المصري التي تنبهت لأهمية التوسع في الخدمات الرقمية، حيث يوفر البنك حزمة متكاملة من تلك الخدمات لعملائه من الشركات والأفراد مثل الإنترنت البنكي، والموبايل البنكي، والمساعد الذكي، وكذلك المحفظة الإلكترونية وغيرها الكثير من الخدمات الرقمية.

محمد فرج نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في CIB، قال إن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد” “ Covid-19خلقت فرصًا كبيرة للبنوك للتوسع في الخدمات الرقمية، مشيرا إلى أن البنك التجاري الدولي اعتمد استراتيجية طويلة المدى على مدى السنوات الماضية لتطوير القنوات الرقمية ميكنة المدفوعات.

أكد ، أن الخدمات المصرفية الإلكترونية تعد هي الخيار الآمن والوحيد لكافة الفئات للحد من التعامل مع النقود الورقية، وتفعيل مفهوم التباعد الاجتماعي، تماشيا مع حزمة الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري لتسهيل عمليات التسجيل في للقنوات الإلكترونية مثل خدمة المحفظة الذكية وخدمة الأنترنت البنكي.

أضاف، احتل البنك التجاري الدولي المرتبة الأولى خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات(CPS) في السوق بين جميع البنوك العاملة من حيث حجم وقيمة المعاملات.

كما أتاح البنك خدمات جديدة مثل تحويل الأموال إلى المحافظ الإلكترونية من خلال غرفة المقاصة الآلية (ACH)، والتي توفر تسوية للأموال في نفس اليوم.

أوضح فرج ، أن القنوات والخدمات المصرفية الرقمية للشركات شهدت أيضا قفزة كبيرة منذ بداية الأزمة، بسبب اعتماد العملاء الكامل على هذه القنوات كبديل للمعاملات النقدية والإجراءات الورقية، مشيراً إلى أن البنك بصدد تقديم القروض والتسهيلات من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والإنترنت البنكي خلال الفترة المقبلة، فيما تتوفر هذه الخدمة حاليًا من خلال موقع البنك الإلكتروني.

 

شاهد أيضاً

بنك saib يفتتح فرعه الجديد فى دمنهور بمحافظة البحيرة

احتفل بنك saib بافتتاح فرعه الجديد بدمنهور – محافظة البحيرة، وفقا للهوية المؤسسية الجديدة والذي …