الأحد , 27 نوفمبر 2022
الرئيسية / نبض البنوك / «التجارى الدولى – مصر» يقرض «بالم هيلز» 1.1 مليار جنيه

«التجارى الدولى – مصر» يقرض «بالم هيلز» 1.1 مليار جنيه

كتب- عبداللطيف رجب

 

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر “”CIB، عن توقيع عقد قرض متوسط الأجل، بقيمة 1.1 مليار جنيه، لصالح شركة بالم هيلز للتعمير، وذلك بحضور عدد من قيادات البنك والشركة كان على رأسهم، عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، نيفين وفقي، رئيس قطاع الائتمان بالبنك التجاري الدولي، محمد سليمان، موظف بقطاع الائتمان بالبنك التجاري الدولي، محمد فهمي، الرئيس التنفيذي لبالم هيلز، علي ثابت، المدير المالي وعضو مجلس إدارة بالم هيلز، طارق فريد، رئيس قطاع التمويل والاستثمار بشركة بالم هيلز.

عمرو الجنايني، قال إن هذة الاحتفالية تعقد بمناسبة توقيع عقد التمويل، إن أجل القرض يتراوح بين 4 إلى 5 سنوات، بغرض تمويل توسعات الشركة خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن القرض قيمته 1.1 مليار جنيه، وتلك هي البداية، والقادم أكبر وأفضل، نسعد بالتعاون مع بالم هيلز”، مهنئًا فريق البنك التجاري الدولي على الصفقة، مضيفاً أنه لم يكن لدينا موانع لنحجم عن الاستثمار في التمويل العقاري أبدًا، وحينما نجد فرصًا واعدة مثل تعاونا مع “بالم هيلز” فلن نتأخر أبدًا.

على ثابت، المدير المالي وعضو مجلس إدارة بشركة بالم هيلز،قال أن هذا القرض يهدف إلى إعادة تمويل قرض قائم مع البنك العربي الافريقي ومجموعة بنوك اخرى بشروط ومميزات ائتمانية أفضل، لافتًا إلى أن الملائة المالية لبالم هيلز وصلت لأفضل مستوى ومجموعة المشروعات محل القرض وصلت لمستوى متميز.

محمد فهمي، الرئيس التنفيذي لبالم هيلز،قال إن تمويل الشركة يتغير مع متطلبات السوق ويجب أن يكون لدى الشركة تسهيلات جيدة مع البنوك ونسعى للحصول على الأفضل منها دائمًا، لافتًا إلى أن الشركة لديها تسهيلات بنكية وسيتم الإعلان عنها الفترة القادمة، مشيراً إلى أن الشركة تعاونت مع البنك التجاري الدولي يرجع لمكانته المعروفة بالسوق، ويعتبر ذلك بمثابة شهادة على الإدارة الائتمانية الجيدة لبالم هيلز.

أوضح أن الفترة القادمة ستشهد إعادة تمويل لقروض أخرى سيتم الإعلان عنها، مشيرًا إلى أنه لن يتم زيادة التسهيلات الموجودة بالشركة لكن سيتم تنظيمها فقط، ونوه إلى أن التسهيلات بدأت بـ2.4 مليار جنيه وتم تسديد نصفها.

سها أبو ذكري، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بـ”CIB”، قالت إن البنك يتيح الائتمان لكافة الشركات ويملك محفظة ضخمة تصل قيمتها إلى 10 مليار جنيه، مؤكدةً على حرص البنك على تنمية قطاعاته الداخلية وإلتزامه بقوانين البنك المركزي المصري، قائلة : إننا نشيطين في تنمية قطاع الشركات، ونعمل بالعديد من المحافظات لمواكبة اتجاه الدولة لتمويل هذا القطاع.

نيفين وفقي، رئيس قطاع الائتمان بالبنك التجاري الدولي CIB، قالت إن المشروعات الناجحة حققت قيمة مضافة للبنك بنسبة 50% ، مشيرة إلى أن درجة المخاطرة تكون أقل بالنسبة للقرض المتوسط الأجل، مشيرة إلى أن البنك يتجه نحو النمو في جميع القطاعات المصرية سواء الخدمي أو الصناعي او الزراعي، لافتة إلى مشاركة البنك في تمويل الإسكان الاجتماعي للطبقة المحدودة الدخل.

شاهد أيضاً

« QNB الأهلي» يشارك فى المؤتمر الأول لسندات توريق التدفقات المالية

شارك بنك QNB الأهلي، وبالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس، في المؤتمر الأول لسندات توريق التدفقات النقدية المستقبلية في مصر، في مقر الهيئة العامة للرقابة المالية؛ …