الأحد , 23 يونيو 2024

«التجارة والصناعة» تكشف عن تراجع الواردات خلال الربع الأول

كتب بنوك اليوم

اعلنت وزارة التجارة والصناعة ، عن تراجع واردات مصر خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 24 % بقيمة انخفاض قدرها 4.41 مليار دولار، على أساس سنوي.

قالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الواردات المصرية سجلت 13.81 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 18.23 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أضافت أن هذه المؤشرات ساهمت فى انخفاض العجز في الميزان التجاري لمصر بقيمة 4.56 مليار دولار أي بنسبة تراجع بلغت 39 % عن نفس الفترة من العام الماضى.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ،اشارت إلى أن القرارات التى أصدرتها الوزارة مؤخراً بوقف تصدير عدد من المنتجات وبصفة خاصة المنتجات الطبية وبعض المنتجات الغذائية قد أسهمت فى زيادة المعروض من هذه المنتجات بالسوق المحلي ومن ثم تحقيق انخفاض في معدلات الاستيراد .

أضافت أن تحقيق هذه المؤشرات الايجابية في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الاقتصاد العالمي حالياً بسبب تداعيات أزمة إنتشار فيروس كورونا المستجد، تؤكد نجاح جهود الوزارة ومجتمع الأعمال في استمرار العملية الانتاجية للحفاظ على أسواق مصر التصديرية وزيادة الاعتماد على المنتجات الوطنية فى تلبية احتياجات السوق المحلي، مشيرة إلى تنفيذ استراتيجة الوزارة الهادفة الى احلال المنتجات المصرية محل مثيلتها المستوردة .

 

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …