الجمعة , 1 مارس 2024

«البورصة» تكشف عن قائمة أوراق آلية الإقتراض بغرض البيع

كتب

كشفت البورصة المصرية، عن قائمة الأوراق المالية المسموح عليها إجراء تعاملات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، مشيرة إلى إن ذلك يأتي فى ضوء قرار رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية رقم 618 لسنة 2020 بشأن معايير اختيار الأوراق المالية المسموح عليها إجراء تعاملات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع والذي تضمن تعديل معيار رأس المال السوقي للأسهم حرة التداول، الأمر الذي نتج عنه زيادة عدد الأوراق المالية المدرجة بالقائمة وعددها 30 ورقة مالية حالياً ليصبح عددها 46 ورقة مالية.

أضافت البورصة في بيان اليوم، أن ذلك ينفذ اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 12 أغسطس الجاري، على أن تتم مراجعة القائمة بالتزامن مع المراجعة الدورية لقوائم الأوراق المالية المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها.

كما وافق مجلس إدارة البورصة أمس على تطوير معايير اختيار الأوراق المالية المؤهلة لآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، المقترح الذي اعتمدته الهيئة العامة للرقابة المالية.

يسمح الشورت سيلينج ببيع ورقة مالية لا يملكها المستثمر بهدف شرائها في وقت لاحق بقيمة أقل؛ ومن ثَمَّ تحقيق ربح مساوٍ للفرق بين سعر البيع المكشوف، وسعر الشراء ناقص الفائدة التي يدفعها نظير اقتراض الورقة المالية في الفترة ما بين البيع والشراء.

 

شاهد أيضاً

«سي آي كابيتال» تنتهى من إصدار سندات توريق لصالح شركة أور

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن إتمام …