الأحد , 19 مايو 2024

البورصة المصرية تنتهى من عملية المراجعة الدورية لمؤشرات السوق

كتب شيماء محمد

أعلنت البورصة المصرية الانتهاء من عملية المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق التي يتم بدء العمل بها أول فبراير عن الفترة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر، حيث أظهرت المراجعة خروج 6 شركات من مؤشر إيجي إكس 30  ومؤشر إيجي إكس 30 Capped، مقابل دخول 4 شركات أخرى.

وتتمثل الشركات التي انضمنت للمؤشر الرئيس ( أي فاينانس للاستثمارات المالية والرقيمة ، ومصرف أبوظبي الإسلامي، أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، بنك التعمير والإسكان)، بينما شهد المؤشر خروج كلا من ( بايونيرز بروبرتيز للتنمية وراية القابضة ، وسبيد ميديكال، والمصرية للمنتجعات السياحية ، وجدوى للتنمية الصناعية ، اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

قالت البورصة فى بيان صادر اليوم ، شهدت الفترة الماضية انقسام عدد من الشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة وهو مايفسر التباين بين عدد الشركات المنضمة والمستبعدة خلال فترة مراجعة مؤشرات السوق نصف السنوية.

كما شهد مؤشر إيجي إكس متساوي الأوزان إيجي إكس 50 استبعاد 28 شركة، في مقابل دخول 25 شركة أخرى، وشهد إيجي إكس 70 خروج عدد 12 شركة ، حيث انضمت شركتان منها إلى مؤشر إيجي إكس 30 في مقابل دخول 11 شركة أخرى، بينما أظهرت المراجعة استبعاد 13 شركة في مؤشر إيجي إكس 100 في مقابل دخول 10 شركات أخرى.

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …