السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية / المركزى / البنك المركزى يعدل بنود مبادرة أجور العاملين بالقطاع السياحى

البنك المركزى يعدل بنود مبادرة أجور العاملين بالقطاع السياحى

كتب- عبداللطيف رجب

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، تعديل بعض بنود مبادرة تمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي ومصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضمان وزارة المالية بمبلغ 3 مليارات جنيه (سعر عائد متناقص 5%).

أوضح المركزي في كتابه الدوري الصادر اليوم، أنه تقرر مد فترة سريان المبادرة  حتى نهاية ديسمبر 2021 (بدلاً من يونيو 2021)، أو باستنفاذ المبلغ المخصص لها بواقع 3 مليارات جنيه أيهما أقرب، موضحا أنه تقرر مد فترة السماح إلى نهاية يونيو 2022 على أن يبدأ سداد أول قسط في يوليو 2022 ولمدة عامين.

أكد المركزي إمكانية استقادة العملاء الذين سبق لهم الاستفادة من المبادرة منذ صدورها بشرط ألا يتعدى الحد الأقصى لإجمالي التمويل في إطار المبادرة مبلغ 30 مليون جنيه للعميل و40 مليون جنيه للعميل والأطراف المرتبطة به بغض النظر عن عدد الأشهر التي تم تمويلها.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، تعديل بعض بنود مبادرة تمويل عمليات إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي ذات سعر العائد المتناقص 8%، مؤكداً استفادة الشركات المساهمة المصرية العاملة في مجال السياحة والتي تنطبق عليها شروط المباردة بغض النظر عن نسبة الشريك الأجنبي.

ونوه المركزي بأنه فيما يخص مبادرة تمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي بالإضافة إلى تمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسي بسعر عائد متناقص 5% بضمان وزارة المالية لايشترط تحقيق العملاء لأرباح خلال السنوات الماضية ، مشدداً على استمرار سريان باقي شروط المباردات كما هي فيما لم يرد بشأنه نص.

شاهد أيضاً

هل يفعلها المركزى مبكراً ؟ .. تغييرات مجالس الإدارت صداع فى رأس البنوك !

  تسيطر حالياً على القطاع المصرفي حالة من الترقب والقلق ، وذلك بعد التغييرات التى …