الأحد , 4 ديسمبر 2022
الرئيسية / نبض البنوك / البنك التجارى يوقع بروتوكول تعاون فى التمويل العقارى مع شركة سوديك

البنك التجارى يوقع بروتوكول تعاون فى التمويل العقارى مع شركة سوديك

كتب- عبداللطيف رجب

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، عن توقيعها على بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي، لتقديم برامج للتمويل العقاري لعملاء سوديك. يتضمن البروتوكول تقديم نظم سداد متنوعة للوحدات التي تم تسليمها طبقًا لأحكام وقواعد قانون التمويل العقاري المصري، حيث ستتاح لعملاء سوديك فرصة شراء الوحدات الجاهزة للتسليم والمتاحة للبيع في مشروعات سوديك المختلفة على مدة سداد تصل إلى 20 عامًا. يمكن أيضًا لعملاء سوديك الحاليين الاستفادة من هذا البروتوكول عند عرض منازلهم للبيع، عن طريق منصة سوديك لإعادة بيع الوحدات والتي ستتيح نظم سداد ممتدة لمشتري وحدات العملاء الحاليين.

حضر مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون كل من ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، وعمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، وأحمد عيسى، الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي وأعضاء الإدارة التنفيذية في الشركة والبنك. وتعليقًا على بروتوكول التعاون الأخير، يقول ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: “يسعدنا التعاون مع البنك التجاري الدولي، شريكنا الاستراتيجي الذي تجمعنا به علاقة ممتدة ويمتلك سجلًا حافلًا من النجاح والإنجازات في القطاع المصرفي. إنّ هذا البروتوكول يأتي ضمن جهود سوديك لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، ومنها تقديم حلول تمويلية جديدة ومبتكرة تسهّل على عملاء الشركة الحاليين والجدد اتخاذ قرار شراء وحداتهم”.

عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي قال: “يسعدنا دائمًا التعاون مع سوديك التي تُعد واحدة من أهم عملاء البنك. إنّ بروتوكول التمويل العقاري الذي وقعناه اليوم يمثل إنجازًا جديدًا في مسيرة التعاون والعلاقات القوية التي تجمع بين سوديك والبنك التجاري الدولي. وسيتيح هذا البروتوكول للمشترين نظم سداد تصل إلى 20 عامًا كبديل للحلول التمويلية المتاحة أمامهم في السوق، وهو ما يتوافق مع إستراتيجية البنك الهادفة لدعم السوق العقاري بشكل خاص، وتنفيذ توجيهات البنك المركزي المصري للمساهمة في تطوير هذا القطاع بشكل عام.”

أحمد عيسى، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، قال : “يسعدنا اليوم الإعلان عن هذا التعاون الهام بين البنك التجاري الدولي وسوديك، حيث يُعد البنك والشركة من الكيانات الرائدة في كل من القطاع المصرفي وقطاع التطوير العقاري المصري. إنّ الهدف الرئيسي من هذا التعاون الذي يستهدف كل فئات المجتمع المصري هو تحسين جودة المنتج المصرفي لتلبية احتياجات العملاء وتقديم باقة متكاملة من المزايا لهم. ومن خلال الجهود المشتركة للبنك والشركة، تم تصميم أفضل العروض التمويلية لتلبية هذه الاحتياجات، بما في ذلك قيمة القرض وفترة الأقساط والتسعير. وبفضل الدعم المتواصل الذي يقدمه البنك التجاري الدولي وسوديك، فإننا نعمل حاليًا على تطوير منتجات مالية متطورة تلبي متطلبات وتطلعات عملاء القطاع العقاري المصري”.

شاهد أيضاً

خلال قمة المناخ .. البنك التجارى الدولى يشارك بخمس جلسات

في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ(COP27)، وتوجهات الدولة …