الأربعاء , 29 مايو 2024

البنك التجارى الدولى يشارك فى اجتماع اللجنة الإقتصادية لغربى آسيا

كتب : عبداللطيف رجب

في إطار جهود البنك التجاري الدولي – مصر، أكبر بنك قطاع خاص في مصر لقيادة التمويل المستدام على المستوى الإقليمي، شارك CIB في المنصة التي نظمتها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) في بيروت.

يذكر أنه تمت دعوة الدكتورة داليا عبد القادر  رئيس قطاع التمويل المستدام بـCIB ، وذلك لتقديم رؤاها حول الدور الذي يلعبه التمويل في حماية التنوع البيولوجي، ومشاركة تجربة CIB في هذا الصدد من خلال جلسة تفاعلية تحت عنوان ” أهمية الحصول على تمويل مشروعات للمحافظة على التنوع البيولوجي “.

بدأت الدكتورة عبد القادر بتوصيف الهيكل المالي العالمي والفجوة النظامية الحالية الناجمة عن النظم الحديثة “التعليم” و”المحاسبة، موضحة أنه بالرغم من وجود خطوات إيجابية خلال العقد الأخير في السياسات والتشريعات إلا ان مازال هناك فجوة بين الأداء الفعلي العالمي وأهداف التنمية المستدامة والتغير المناخي”.

قالت ،  أن CIB نجح في معالجة تلك الفجوة بشكل كبير حيث تمكن من تحويل مخاطر الأثر البيئي والمجتمعي الي نتائج مادية تؤثر في النمو والربحية، وتم ذلك في سياق الإصدار الناجح لأول سندات خضراء للشركات في مصر بقيمة 100 مليون دولار بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، كما قدمت خلال الجلسة برنامج “Brain Trust” الذي يركز على إظهار الجدوى الاقتصادية لمشروعات التكيف مع التركيز بشكل خاص على التنوع البيولوجي.

وحرصا من CIB على تدعيم الوعي بأهمية تمويل مشاريع التنوع البيولوجي للمؤسسات المالية، قام البنك بترشيح ممثلين من الإدارات المعنية بالبنك وهما طارق زياد ولمياء يسري – مساعدي نائب قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك الذين شاركا في مجموعتي عمل “الحلول التي تراعي الطبيعة والطاقة المتجددة والتنوع البيولوجي” خلال المؤتمر.

شاهد أيضاً

البنك الزراعى يبدأ استلام الانتاج المحلى لمحصول القمح لموسم 2024

بدأ البنك الزراعي المصري في استلام بشائر الإنتاج المحلي من محصول القمح لموسم 2024 ، …