الجمعة , 24 مايو 2024

البنك الأهلى يشارك فى انطلاق سلسلة من بطولات الإسكواش

كتب عبداللطيف رجب

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس، بمقر مركز التعليم المدنى بالجزيرة فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل انطلاق أكبر سلسلة من البطولات الدولية في لعبة الإسكواش للناشئين والناشئات، وذلك بحضور المهندس ماجد شريف المدير التنفيذي لشركة سوديك ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، والمستشار أحمد مدين مدير عام البطولة، والمستشار محمد سري عضو مجلس إدارة نادى الجزيرة، وعمرو شبانة المستشار الفنى لشركة سوديك.

تأتي إقامة البطولة ضمن أجندة البطولات والأحداث والفعاليات الرياضية التي تنظمها إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة بالتوسع في إقامة أحداث السياحة الرياضية تنشيطاً للسياحة ودعماً لرؤية الوزارة في نشر ثقافة الممارسة الرياضية علي مستوي الجمهورية.

الدكتور أشرف صبحي ، قال أن سلسلة بطولة “سوديك الدولية للإسكواش” للناشئين والناشئات يتم تنظيمها استكمالاً لجهود الوزارة في توسيع قاعدة ممارسة لعبة الإسكواش، وزيادة قوة المنافسة لخلق أجيال جديدة تساهم في رفع اسم مصر بالمحافل الدولية.

أكد أن الوزارة ترتكز محاور استراتيجيتها على أهداف ثابتة تتحقق من خلال برامج وأنشطة ومشروعات دائمة التنوع والتجديد لمقابلة احتياجات النشء والشباب، ومواكبة متغيرات المجتمع وتشجيع ممارسة الرياضة على نطاق أوسع، واكتشاف أصحاب الموهبة الرياضية، ورعايتهم وتنمية القدرات البدنية والنفسية والعلمية والاجتماعية لتحقيق الريادة الرياضية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

أضاف، أن السياحة الرياضية تساهم بشكل كبير في دفع عجلة الاستثمار لاسيما وأن مصر أصبحت واحدةً من أفضل دول العالم جذباً للسائحين ورغم كل التحديات التى واجهت العالم أجمع نتيجة تفشي فيروس كورونا لكن استطاعت الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في استضافة كبري الأحداث الرياضية العالمية على أرضها.

المهندس ماجد شريف المدير التنفيذي لشركة سوديك، قال  أن بطولة سوديك الدولية للاسكواش تشهد إقبالاً كبيراً من خلال تنظيم معسكرات دولية وخارجية على أعلي مستوي بهدف الارتقاء بمستوى اللعبة واللاعبين.

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، قال أن التعاون المثمر الدائم مع وزارة الشباب والرياضة يأتي في إطار الجهود المتواصلة مع مختلف الجهات ومؤسسات المجتمع المدني لرعاية الأبطال الرياضيين، واكتشاف المواهب الجديدة في الألعاب الرياضية الأمر الذي أدى إلى التطوير والارتقاء بمختلف الأنشطة والفعاليات والبرامج والمشروعات الرياضية والشبابية.

اخُتتم المؤتمر بتكريم بعض النماذج المضيئة من النشء والناشئات في لعبة الاسكواش وهم مايا غندور الحاصلة على المركز الثانى لبطولة أمريكا المفتوحة الدولية، ونور على غنيم الحاصلة على المركز الثالث بطولة سوديك الدولية للاسكواش، ومحمد احمد الحاصل على المركز الثالث ببطولة سوديك الدولية.

 

شاهد أيضاً

البنك الأهلى الكويتى يرعى مؤتمر «اتحاد طلبة الكويت في مصر »

أعلن البنك الأهلي الكويتي رعايته لفعاليات مؤتمر “اتحاد طلبة الكويت في مصر” الذي عُقد مؤخراً …