الأحد , 14 أبريل 2024

«البركة المصرفية» تبحث إدخال تعديلات على هيكلها التشغيلى

كتب بنوك اليوم

أعلن مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، عن البدء في عملية تحويل الترخيص الحالي للشركة الأم في البحرين من مصرف جملة إلى شركة استثمار الفئة 1، بما يتوافق مع استراتيجيتها، وبهدف الاستفادة من الإطار التنظيمي لمصرف البحرين المركزي الخاص بمصارف الجملة وشركات الاستثمار على أن تعقد جمعية عمومية للحصول على موافقة المساهمين على هذه الخطوة.

قالت المجموعة فى بيان اليوم ، أنها ستواصل العمل تحت إشراف مصرف البحرين المركزي، بالإضافة إلى مواصلة وحداتها المصرفية التابعة بما في ذلك بنك البركة الإسلامي في البحرين، ونشاطاتها، وأعمالها كالمعتاد تحت إشراف مصرف البحرين المركزي والهيئات النظامية المحلية في البلدان التي تعمل فيها، كما ستبقى مجموعة البركة المصرفية مدرجة في بورصة البحرين وناسداك دبي.

الشيخ عبدالله صالح كامل رئيس مجلس الإدارة ، قال إن الترخيص الجديد يمنح المجموعة كفاءة أكبر لعمليات الشركة الأم، ويمكنها من استخراج عوائد أفضل من مواردها، كما ستلعب المجموعة دوراً أكثر نشاطاً في الأسواق المالية.

عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي، قال أن هذه الخطوة تأتي في سياق السعي المستمر لتحقيق قيمة أعلى للمساهمين، ومختلف أصحاب المصلحة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تسهم هذه الخطوة من كفاءة العمليات التشغيلية، كما سيكون لها أثر إيجابي على الأرباح.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …