الإثنين , 5 ديسمبر 2022
الرئيسية / اقتصاد / « الاستثمار» تبحث الفرص الاستثمارية بمحافظ المنيا

« الاستثمار» تبحث الفرص الاستثمارية بمحافظ المنيا

كتب- بنوك اليوم

 

شرعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة المنيا، وإمكانية استغلالها الاستغلال الأمثل على نحو يحقق خطة الدولة الشاملة في مجال الاستثمار.

قالت الهيئة فى بيان لها اليوم ، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على إعادة تفعيل مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة، للبت في التحديات التي تواجه المستثمرين وخاصة التي تتعلق بالمرافق.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار إلى محافظة المنيا، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي يحيى أبوالفتوح، وعدد من مسؤولي بنك مصر، حيث تم خلال اللقاء مناقشة توجيه مسؤولي البنوك للتوصل إلى حلول وتسويات مع أصحاب المشروعات التي لا تزال تواجه بعض التحديات بالمحافظة.

أكدا الجانبان أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة ومحافظة المنيا خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالمحافظة وحل التحديات التي تواجه المستثمرين.

محمد عبدالوهاب ،قال إنه سيتم عقد اجتماع الثلاثاء المقبل مع رئيس هيئة التنمية الصناعية وذلك لمناقشة طلبات بعض المستثمرين بالحصول على أراضٍ صناعية جديدة بغرض التوسع في أنشطة مصانعهم وكذلك مناقشة بعض التحديات التي تواجه المصنعين.

كما شدد عل أهمية تذليل العقبات أمام المستثمرين بالنظر في المشكلات التي تواجههم والبت فيها كل جهة حسب اختصاصها، مؤكداً أن الهيئة تعمل جاهدة لتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين في محافظات مصر من خلال عقد لقاءات دورية أسبوعية مع المستثمرين في مقر الهيئة.

 

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …