الثلاثاء , 23 أبريل 2024

«الاتصالات»: مبادرة مصر الرقمية تستهدف قطاع عريض من الشباب

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة الاتصالات ، عن إن مصر الرقمية ليست فقط عبارة عن الخدمات الحكومية المرقمنة، وهو ما كان واضحاً بشكل كبير اليوم في الافتتاحات التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، قال في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، على فضائية “إم بي سي مصر”، إلى أن قدرة الشباب في تحصيل العلم والخبرة والمهارات من خلال الوسائل الرقمية، واستخدام هذه المهارات والقدرات في الالتحاق بعمل من خلال الوسائل الرقمية، وهو أحد الجوانب المهمة جداً في بناء مصر الرقمية.

أضاف أن تدريب الشباب على التحصيل العلمي والتأهيل لإيجاد فرصة عمل هو أولى المبادرات التي تم التحدث عنها اليوم أمام الرئيس السيسي، وهي مبادرة “مستقبلنا الرقمي”.

أوضح أن هذه المبادرة من خلالها يتم استهداف قطاع عريض من الشباب من مختلف التخصصات والخلفيات العلمية ويتم الالتحاق بالمبادرة والتدريب على إحدى التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل مثل التسويق الرقمي أو علوم البيانات أو بناء وتصميم المواقع الرقمية.

قال ، أن التدريب له ميزات كبيرة أبرزها أنه تدريب أونلاين من خلال الإنترنت، حيث يستطيع الشاب أو الشابة من تحصيل ومتابعة هذا التدريب في الأوقات التي تناسب التزاماته الأخرى ويدرس وهو في بيته ويقوم بالدراسة مع الخبراء المتخصصين الذي يمكن أن يلجأ لهم في حالة الحاجة لهم للتغلب على أي مصاعب تواجهه.

أكد ، أنه عقب الانتهاء من التدريب يحصل الشاب على شهادة عالمية من أحد الشركات التي تزكيه في منصات العمل الحر، وهي منصات عالمية تطرح عليها مشروعات بأحجام مختلفة بنطاقات مختلفة والشباب من مختلف دول العالم يتباروا لتنفيذ هذه المشروعات.

 

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …