الأحد , 27 نوفمبر 2022
الرئيسية / اقتصاد / «الإنتاج الحربى» توقع إتفاقاً مع «رونجاس» لتصنيع اسطوانات البوتجاز

«الإنتاج الحربى» توقع إتفاقاً مع «رونجاس» لتصنيع اسطوانات البوتجاز

كتب- بنوك اليوم

 

أعلنت الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة حلوان للصناعات الهندسية “مصنع 99 الحربي” في مصر، وشركة المجموعة المتحدة، وشركة “رونجاس” النيجيرية، عن توقيع اتفاقًا لتأسيس شركة مساهمة لإنتاج وتصنيع أسطوانات البوتجاز والغاز الطبيعي المضغوط، حيث شهد توقيع الاتفاق ،محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بحضور عبد القادر دانداتي سفير نيجيريا بالقاهرة.

قالت وزارة الانتاج الحربى ، فى بيان لها ، إن التعاقد يأتي بهدف إنشاء شركة مساهمة تحت اسم مقترح شركة “رونجاس الصناعية مصر”، كشركة مساهمة مصرية لتصنيع وإنتاج أسطوانات البوتجاز وأسطوانات غاز السيارات بأحجام مختلفة.

أضافت أن التعاقد يهدف إلى تحقيق التكامل بين الأطراف الأربعة، وتبادل الخبرات لرفع نسب التصنيع المحلي، والاستغناء عن استيراد المكونات بشكل تدريجي في الصناعات المصرية في مختلف القطاعات الخاصة والعامة بهذا المجال، ما يؤدي إلى زيادة مشاركة الصناعات المحلية في المشروعات الحكومية القومية وزيادة نسبة الصادرات بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

عبد القادر دانداتي، سفير نيجيريا بالقاهرة، أشار إلى اهتمام الشركات النيجيرية ومن بينها شركة “رونجاس” النيجيرية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مؤكداً حرص بلاده على زيادة التعاون الاقتصادي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

محمد البلجيهي، الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المتحدة، أوضح أن الهدف من تأسيس الشركة هو تصنيع وتجميع أسطوانات البوتجاز النوع الثالث (LPG) وكذا إنتاج وتصنيع أسطوانات الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) الجيل الرابع بجميع أنواعها وأحجامها المختلفة لجميع الاستخدامات، مشيرا ً إلى أنه من المستهدف أيضاً قيام الشركة بأعمال صيانة وملء هذه الأسطوانات.

شاهد أيضاً

بنك التصدير الأفريقى يرصد 4 مليارات دولار لمساعدة الدول الأفريقية

أشاد البروفيسور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك،  بعظمة وعراقة الحضارة المصرية …