الأحد , 26 مايو 2024

« الإسكندرية » يخطط لتفعيل ٥٠٠ ألف بطاقة ميزة لتعزيز الشمول المالي

كتب عبداللطيف رجب

 

أعلنت شركة نتورك إنترناشيونال ،عن توسيع نطاق تعاونها مع بنك الإسكندرية، لإصدار بطاقات “ميزة”مسبقة الدفع للمواطنين ، وذلك في إطار شبكة المدفوعات الوطنية في مصر.

قالت الشركة فى بيان لها أن هذه المبادرة تأتى إطار التزام “نتورك إنترناشيونال” طويل الأجل بتطوير البنية التحتية للمدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وتقديم الدعم المباشر لبرنامج الشمول المالي الذي أطلقته الحكومة المصرية.

هاني فكري، العضو المنتدب لشركة “نتورك إنترناشيونال” في مصر، قال أن بطاقات ميزة تعتبر مشروعاً يحظى بأهمية وطنية واستراتيجية عالية، لاسيما في ظل مضي الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري قدماً في حفز وتيرة اعتماد المدفوعات الرقمية وتعزيز الشمول المالي .

شريف لقمان، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية ، أكد أن بنك الاسكندرية يعد أول بنك معتمد من مؤسسة نتورك إنترناشيونال لتوفير بطاقات ميزة التي تدعم الوصول لمجتمع غير نقدي، وتسهيل إدراج ملايين المواطنين في القطاع المصرفي عن طريق نظام دفع إلكتروني جديد كليا، حيث يهدف بنك الإسكندرية لتفعيل ٥٠٠ ألف من بطاقات ميزة خلال الشهور القادمة لتعزيز الشمول المالي.

شاهد أيضاً

شركة اتش سى : نتوقع إبقاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة

كشفت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلى بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار، عن …