السبت , 27 يوليو 2024

” الإتـحاد الوطنى – مصر” يسعى لإطلاق حملة “قادرون بإختلاف”

كتب عبداللطيف رجب

 

وقع بنك الإتحاد الوطنى – مصر، عضو فى مجموعة بنك الإتحاد الوطنى – الإمارات ، بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم ، ومؤسسة مصر الخير ،لإطلاق حمله قادرون بإختلاف.

تهدف الحملة إلى التوعية بأهمية دمج ذوى القدرات الخاصة فى المجتمع ، وذلك في ضوء إعلان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، عن أن” “2018 عام ذوى الإحتياجات الخاصة .

يركز هذا المشروع الوطنى على خلق الفرص ، وتمكين جميع فئات المجتمع بشكل متساوى ، من خلال الإرتقاء والنهوض بالمنظومه التعليميه ، وتوفير تعليم عالى الجوده يدعم المشاركة الإجتماعية للجميع كحق أساسى من حقوق الإنسان ، وإعداد كل الأطفال والشباب لمواطنة مستنيره فى مجتمع المعرفة.

تأتي مبادرة ” قادرون بإختلاف ” بهدف دمج ذوى القدرات الخاصة في المجتمع ، وجعلهم جزأ لا يتجزأ منه ، وعدم فصلهم بأى حال أو بأى صورة ، وذلك من خلال تعريف المجتمع بهؤلاء الأطفال وبأحقيتهم فى التعليم ، وتوعيه أولياء الأمور بكيفية التعامل السليم مع أبنائهم ، و تعريف المجتمع بمسئوليته تجاههم.

يقدم البنك من خلال المبادره دعم كامل  لزيادة فرص التعليم لجميع فئات المجتمع المصرى فى جميع المدارس ، ويأتى على رأسها ذوى القدرات الخاصه من أبنائنا الطلاب لدعمهم فى مسيرتهم التعليمية ، من خلال التركيز على عدة جوانب مثل الجانب النفسي والجانب التعليمي ، و التوعيه المجتمعيه.

كما تستهدف المبادرة تقديم تعليم متميز لذوى القدرات الخاصة كحق من حقوقهم ، مع توفير بيئة داعمة لعملية دمجهم، بما يتناسب مع إحتياجاتهم وظروفهم ، ونشر ثقافة الدمج فى المجتمع ، وتوفير فرص عادلة لجميع التلاميذ ذوى القدرات الخاصة، أسوة بأقرانهم للحصول على تعليم يراعى قدراتهم ويشبع إحتياجاتهم ، وذلك عبر تجهيز المدارس لكى يكون بمقدورها إستقبال وإستيعاب الطلاب ذوى القدرات الخاصة ، فضلاً عن تدريب وتأهيل المعلمين للتعامل معهم من خلال الإعداد الثقافى العام ، والإعداد التربوى جنباً إلى جنب مع توعية أولياء الأمور ، ودعمهم الكامل لتحقيق مستقبل أفضل لأطفالهم.

شاهد أيضاً

المصرف المتحد يطلق قوافل الخير لذوى الهمم والاسر الأكثر إحتياجاً

اعلن المصرف المتحد عن اطلاق “قوافل الخير” للعام الثاني علي التوالي لتقديم خدمات الرعاية الصحية …