الأربعاء , 29 مايو 2024

” الإتـحاد الوطنى – مصر” يسعى لإطلاق حملة “قادرون بإختلاف”

كتب عبداللطيف رجب

 

وقع بنك الإتحاد الوطنى – مصر، عضو فى مجموعة بنك الإتحاد الوطنى – الإمارات ، بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم ، ومؤسسة مصر الخير ،لإطلاق حمله قادرون بإختلاف.

تهدف الحملة إلى التوعية بأهمية دمج ذوى القدرات الخاصة فى المجتمع ، وذلك في ضوء إعلان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، عن أن” “2018 عام ذوى الإحتياجات الخاصة .

يركز هذا المشروع الوطنى على خلق الفرص ، وتمكين جميع فئات المجتمع بشكل متساوى ، من خلال الإرتقاء والنهوض بالمنظومه التعليميه ، وتوفير تعليم عالى الجوده يدعم المشاركة الإجتماعية للجميع كحق أساسى من حقوق الإنسان ، وإعداد كل الأطفال والشباب لمواطنة مستنيره فى مجتمع المعرفة.

تأتي مبادرة ” قادرون بإختلاف ” بهدف دمج ذوى القدرات الخاصة في المجتمع ، وجعلهم جزأ لا يتجزأ منه ، وعدم فصلهم بأى حال أو بأى صورة ، وذلك من خلال تعريف المجتمع بهؤلاء الأطفال وبأحقيتهم فى التعليم ، وتوعيه أولياء الأمور بكيفية التعامل السليم مع أبنائهم ، و تعريف المجتمع بمسئوليته تجاههم.

يقدم البنك من خلال المبادره دعم كامل  لزيادة فرص التعليم لجميع فئات المجتمع المصرى فى جميع المدارس ، ويأتى على رأسها ذوى القدرات الخاصه من أبنائنا الطلاب لدعمهم فى مسيرتهم التعليمية ، من خلال التركيز على عدة جوانب مثل الجانب النفسي والجانب التعليمي ، و التوعيه المجتمعيه.

كما تستهدف المبادرة تقديم تعليم متميز لذوى القدرات الخاصة كحق من حقوقهم ، مع توفير بيئة داعمة لعملية دمجهم، بما يتناسب مع إحتياجاتهم وظروفهم ، ونشر ثقافة الدمج فى المجتمع ، وتوفير فرص عادلة لجميع التلاميذ ذوى القدرات الخاصة، أسوة بأقرانهم للحصول على تعليم يراعى قدراتهم ويشبع إحتياجاتهم ، وذلك عبر تجهيز المدارس لكى يكون بمقدورها إستقبال وإستيعاب الطلاب ذوى القدرات الخاصة ، فضلاً عن تدريب وتأهيل المعلمين للتعامل معهم من خلال الإعداد الثقافى العام ، والإعداد التربوى جنباً إلى جنب مع توعية أولياء الأمور ، ودعمهم الكامل لتحقيق مستقبل أفضل لأطفالهم.

شاهد أيضاً

البنك الأهلى الكويتى يرعى مؤتمر «اتحاد طلبة الكويت في مصر »

أعلن البنك الأهلي الكويتي رعايته لفعاليات مؤتمر “اتحاد طلبة الكويت في مصر” الذي عُقد مؤخراً …