الإثنين , 27 مايو 2024

الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تجرى مباحثات مع «نورتال»

كتب عمر الشاطر

دعا عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، شركة نورتال المتخصصة بمجال التحول الرقمى للاستثمار فى مصر، حيث جاء ذلك على هامش عقد عمرو طلعت، عدد من اللقاءات خلال زيارته لجمهورية استونيا على رأس وفد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر واستونيا في مجالات التحول الرقمى، واستخدام الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومى وبناء القدرات الرقمية.

قام الوفد المصري باجراء مباحثات مع شركة نورتال Nortal  الرائدة فى مجال التحول الرقمى لمناقشة آليات دعم التعاون فى مجال الرقمنة والتحول الى حكومة تشاركية فى ضوء جهود الدولة المصرية لتحقيق التحول الى مجتمع رقمى متكامل وبناء مصر الرقمية.

ذكر أن شركة نورتال Nortal  تضم 1000 خبير، ولديها 18 مكتبًا فى أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط. حيث تساعد الحكومات والشركات ومؤسسات الرعاية الصحية الرائدة على تحقيق نجاح طويل الأجل من خلال النمو المستدام وتحسين الكفاءة.

كما اجتمع عمرو طلعت مع بيرليت الاماي، الرئيس التنفيذي لشركة نورتال؛ حيث أشار الوزير إلى تعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول نحو حكومة ذكية تشاركية لا ورقية من خلال إقامة بنية تحتية معلوماتية قوية وفقا لأحدث تقنيات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق التحول الرقمى بكفاءة، وبناء التطبيقات، حيث دعا الشركة للاستثمار فى مصر، والمشاركة بخبراتها فى مجال التحول الرقمى والتحول الى حكومة تشاركية.

وفى سياق متصل؛ اجتمع عمرو طلعت مع تانيل كريكام، مدير قسم القانون بكلية الحقوق فى الجامعة التكنولوجية “تالين تك”، لمناقشة التعاون فى مجال الذكاء الاصطناعى؛ حيث تناول اللقاء أبرز المجالات لاستخدامات الذكاء الاصطناعى فى القطاع الحكومى، وكذلك الخبرات الواسعة لإستونيا فى هذا المجال والتى وصلت إلى الاعتماد على أكثر من 30 حل تكنولوجى فى الحكومة الاستونية وذلك فى إطار رؤية “كرات ايه أي” KrattAI التى وضعتها إستونيا لكيفية عمل الخدمات الحكومية الرقمية فى عصر الذكاء الاصطناعى.

وشهد اللقاء مناقشة التشريعات ذات الصلة والهادفة الى دعم استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى عدد من المجالات يأتي من ضمنها النقل الذكى، والرعاية الصحية، والمدن الذكية، وتطوير المنظومة القضائية، بالإضافة الى التعاون فى مجال البحث والتطوير.

اجتمع عمرو طلعت مع أرافو أوت، مدير تكنولوجيا الحكومة الإلكترونية، وعضو مجلس إدارة بأكاديمية الحوكمة الإلكترونية وهى مؤسسة غير حكومية تم تأسيسها فى إطار مبادرة مشتركة من حكومة إستونيا ومعهد المجتمع المفتوح (OSI) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى وهى معنية بتقديم المساعدة والاستشارات للعديد من الدول حول العالم لنقل المعرفة حول تنفيذ الحلول التقنية للحكومة الإلكترونية.

تناول اللقاء مناقشة عدد من مجالات التعاون المقترحة والتى من أبرزها؛ تأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة فى مشروعات التحول الرقمى، وبناء المهارات فى الألعاب الرقمية والأمن السيبرانى والتكنولوجيا المتقدمة وسلسلة الكتل، وكذلك تنمية القدرات الرقمية للعاملين فى القطاع الحكومي، وتنمية مهارات الابتكار وريادة الأعمال.

 

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …