الأحد , 21 أبريل 2024

«الإتصالات» توقع تفاقية مع aiVision الفرنسية للكشف المبكر عن الأمراض

كتب بنوك اليوم

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة “إيه آي فيجين” aiVision  الفرنسية.

قالت الوزارة فى بيان صادر اليوم ، أن الاتفاقية  بشأن تنفيذ مشروع للبحث والتطوير في مجال الكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري لتجنب الإصابة بفقدان البصر؛ لتكون بداية لعدد من المشروعات فى مجال الرعاية الصحية والكشف المبكر عن الأمراض.

عمرو طلعت ، قال أنه يمكن الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة ولاسيما الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات في مجالي التعليم والصحة وكذلك تحقيق الازدهار المنشود.

وقع اتفاقية التعاون، جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعى، وأرنو لومبير رئيس شركة “إيه آي فيجين” aiVision  الفرنسية، وذلك بحضور إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا.

أوضح أهمية التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة الفرنسية للاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث أعرب عن تطلعه إلى أن يحقق هذا التعاون نتائج مثمرة؛ مشيرا إلى أن المفاوضات مع الشركة الفرنسية كانت قد بدأت خلال زيارته إلى فرنسا في سبتمبر 2019.

 

شاهد أيضاً

«باى موب» تبرم شراكة مع ماستركارد لتسريع المدفوعات الرقمية

أعلنت «باى موب»، الشركة الرائدة في تمكين الخدمات المالية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا …