الجمعة , 1 مارس 2024

«الإتصالات» توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإنتخابات

كتب بنوك اليوم

وقع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، بروتوكول تعاون مع لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات؛ بهدف تطوير البنية الأساسية والمعلوماتية بالهيئة الوطنية للانتخابات.

قالت وزارة الإتصالات فى بيان لها ، أن مدة عمل البروتوكول تبلغ 3 أعوام، ويتضمن نطاق أعماله تنفيذ عدد من المشروعات ومنها مشروع الربط بين الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات ذات الصلة لتحديث قواعد بيانات الناخبين والذي يهدف إلى توفير آلية للربط المؤمن ووضع قواعد لتحديث البيانات بين الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات ذات الصلة.

أضافت ، أن من من أهمها وزارة العدل، ووزارة الصحة، ومصلحة الأحوال المدنية، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية مع إمكانية إضافة أي جهة مستقبلا خلال فترة البروتوكول.

عمرو طلعت ، قال إن بروتوكول التعاون يأتي في إطار المشروعات التي تنفذها الوزارة لتوفير البنية التكنولوجية التي تدعم خطط الدولة لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي وإرساء أسس تطوير الأداء المؤسسي؛ كما يأتي استكمالاً للتعاون المثمر بين الوزارة والهيئة الوطنية للانتخابات.

أضاف ،أن البروتوكول يهدف إلى توفير البنية الأساسية والمعلوماتية بالهيئة الوطنية للانتخابات، من خلال توفير الأنظمة والأجهزة اللازمة لتيسير أعمال الهيئة في كافة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

 

شاهد أيضاً

طبقاً لتقرير حديث : الإبتكار الرقمى الباب الواسع لتعميم الأمن السيبرانى

في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، برصد وتحليل كل ما هو …