الأحد , 23 يونيو 2024

«الإتصالات» تكشف عن قواعد تنقل المستخدمين بين شبكات المحمول

كتب عبداللطيف رجب

أعلن عمرو طلعت وزير الاتصالات ، عن القواعد التنظيمية الجديدة لتنقل المستخدمين بين شبكات المحمول بنفس الرقم، مشيراً إلى إن النظام الجديد لتنقل المستخدمين بين شبكات المحمول أكثر مرونة ويسراً من الإجراءات القديمة، حيث إن كل 5 محاولات طلبات تنقل بين المستخدمين كان ينجح واحد فقط.

قال ،أن الإجراءات الجديدة خفضت مدة إنهاء التنقل بين الشبكات من 15 يوماً إلى يوم واحد، فضلاً عن إلغاء شرط موافقة الشركة، حيث يصبح المستخدم هو العنصر الأهم في تقييم أداء الخدمات المقدمة للشركات ومدى الرضا عنها وعن خدماتها، وحرية الانتقال من شركة لأخرى دون قيود.

اشار إلى أن الإجراءات الجديدة أتاحت آلية للسماح للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالرقابة على الالتزام بتنفيذ الطلب خلال الـ24 ساعة فقط، مؤكداً أن الجهاز لديه لائحة جزاءات للتأكد من التزام الشركات المشغلة.

أكد طلعت، أن خدمة التنقل بين شبكات المحمول مجاناً بدون أي رسوم، فقط يستلزم من المستخدم تسديد آخر فاتورة أو مستحقات على الخط؛ ومن ثم التقدم بطلب جديد للتنقل للشركة الجديدة، وهذا ينطبق على نظامي الفاتورة والكارت، موضحاً أن الشركة التي سينضم إليها ستتولى بعد ذلك القيام بالتسويات المالية الجديدة.

أوضح أن هذه الإجراءات تنصب فقط على خدمات المحمول، حيث يتم دراسة مجموعة من الإجراءات لتحسين خدمات الإنترنت الثابت سيعلن عنها لاحقا، مشيراً إلى أن المستخدم الراغب في التنقل من شركة لأخرى عليه التوجه لمركز خدمة عملاء الشركة المراد الانتقال إليها بصفته وشخصه وإثبات ملكيته للخط المراد تحويله، ثم القيام بملء استمارة طلب النقل، وسيقدم له مركز خدمة العملاء للشركة المراد التحول إليها الشريحة الجديدة، وستصله رسالة خلال 24 ساعة فقط بنجاح تفعيل الخط على المشغل الجديد بنفس الرقم القديم لكن مع تغيير الكود للمشغل الجديد.

أضاف ، أن فترة بقاء المستخدم مع المشغل الذي قام بالتحول إليه هي 4 أشهر، وذلك لكي يتسنى له تقديم طلب جديد للانتقال لمشغل آخر، وحتى يتيح للشركة تقديم أفضل ما لديها لإرضاء العميل الجديد، موضحاً أن الفترة في الإجراءات القديمة كانت عام كامل.

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …