الأربعاء , 30 نوفمبر 2022
الرئيسية / اتصالات / «الإتصالات» تسعى لتطوير 906 مكتب بريد وتركيب ماكينات ATM

«الإتصالات» تسعى لتطوير 906 مكتب بريد وتركيب ماكينات ATM

كتب- عبداللطيف رجب

كشف عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إنه من المخطط تطوير عدد 906 مكاتب بريد، وتركيب ماكينة صراف آلي بكل مكتب ضمن المرحلة الأولى من مشروع “حياة كريمة”، موضحاً أنه تم تطوير 562 مكتب بريد بالفعل، ومن المخطط الانتهاء من باقي المكاتب في ديسمبر 2021، حيث يتم تمويل المشروع من موازنة هيئة البريد المصري، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء.

اضاف، أنه من المخطط التواجد بكل مراكز الخدمات الحكومية بقرى “حياة كريمة” (317 مركزاً)، على أن يُحدد استخدام المكتب وحجم التمثيل والخدمات المتاحة به بناءً على احتياجات كل قرية ومساحة المكاتب بكل منها على حدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، مشيراً إلى إنه من المخطط إنشاء 5 مراكز إبداع إضافية كمرحلة ثالثة لمشروع مراكز إبداع مصر الرقمية، بتكلفة 495 مليون جنيه.

أوضح ، أنه سيتم إنشاء مراكز إبداع في 4 جامعات في الزقازيق وبنها والفيوم وبورسعيد، مضيفاً أنه تم وضع خطة للتوسع وتطوير مدارس تكنولوجية جديدة بالقاهرة الكبرى والإسكندرية والدلتا والقناة والصعيد، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على تحويل 5 مدارس فنية إلى مدارس تكنولوجية تطبيقية، في محافظات الدقهلية، والسويس، والمنيا، والقاهرة، والإسكندرية، وتتحمل وزارة الاتصالات تكلفة التشغيل والتأهيل لهذه المدارس لمدة 6 سنوات.

وتطرق إلى جهود تطوير الخدمات التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  موضحا أنه فيما يتعلق برفع كفاءة خدمة الهاتف المحمول، فقد تم  التوسع في إنشاء أبراج المحمول لتحسين التغطية في كافة أنحاء الجمهورية، في إطار مبادرة “حياة كريمة”، بواقع 3 آلاف برج، إلى جانب خطة رفع كفاءة خدمة الإنترنت الأرضي، من خلال التعاقد مع شركة استشارية متخصصة في مجال الاتصالات، والعمل على إتاحة خدمة الإنترنت الثابت للمناطق التي لم تصل إليها بعد.

وقامت الشركة ببحث الأماكن المقترحة لاختيار الأنسب لقربه من مسارات الكابلات وتوافر الأراضي، بالإضافة إلى وجود خطط لجذب الشركات في مجال تصميم الإلكترونيات، وفق مخطط يستهدف إقامة مجمع للإليكترونيات بمدينة المعرفة وتقديم حوافز تتعلق بتمويل بناء قدرات الكوادر الجديدة، واحتضان الشركات الناشئة.

شاهد أيضاً

بعد تراجع المبيعات المحلية ..القيود الإستيرادية تهدد تجارة الهواتف المحمولة !  

كشف تقرير حديث صادر مؤخراً ، عن تسجيل مبيعات المحمول فى مصر تراجعًا ، وذلك …