الأحد , 14 أبريل 2024
الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد

الأفضل فى قنوات الاتصال..«المصرف المتحد» يتصدر تصنيف بيزنس نيوز

كتب : عبداللطيف رجب

تصدر «المصرف المتحد» تصنيف مؤسسة «بيزنس نيوز» كأفضل البنوك العاملة في مصر في مؤشري قنوات الإتصال والإنفاق على تكنولوجيا capex، بعد منافسة كبيرة مع البنوك. وبقيادة المصرفية «جيرمين عامر» نجح قطاع الإتصال المؤسسي بالمصرف المتحد، في التربع على صدارة مؤشر قنوات الإتصال، ليسبق بنوكا كبرى بالسوق، فيما جاء بنكا إتش إس بي سي و أبوظبي الأول في المرتبتين الثانية والثالثة، ثم البنك التجاري الدولي مصر الذي جاء في المرتبة الرابعة والمصري الخليجي حل خامسا، وأبوظبي التجاري والاسكندرية وقطر الوطني وكريدي أجريكول وأبوظبي الإسلامي وجاءت في المراكز من السادس وحتى العاشر، وجاءت بنك مصر في المرتبة الـ 11 والأهلي 12 والقاهرة 14 والإمارات دبي الوطني 15 والبركة 16 والتجاري وفا بنك في المرتبة الـ 17.

ونجحت قطاع تكنولوجيا المعلومات في المصرف المتحد بقيادة «أحمد حلمي»، في وضع «المصرف المتحد» في مقدمة بنوك مصر في مؤشر الإتفاق على تكنولوجيا capex، فيما جاء البنك الاهلي الكويتي في المرتبة الثانية ثم القاهرة تلاه قناة السويس ثم التجاري الدولي وقطر الوطني.

أعلنت مؤسسة «بزنس نيوز» نتائج مؤشرها لقياس الآداء البنكى فى مصر فى نسخته الثانية عشرة، وحصل بنك الإسكندرية على المركز الأول في مؤشر الكفاءة بين البنوك العاملة في السوق المصرية، فيما حصل بنك اتش اس بى سى HSBC على بنك العام، بعد الأداء الحذر خلال العام الماضق والذى أعطى الأولوية للتوظيف فى الأدوات الخالية من المخاطر. وتصدر البنك التجاري الدولي مؤشر بزنس نيوز لرضا العملاء فى ظل سمعته لدى الشركات التى صوت لصالحه فى المؤشر الفرعى “صافي المروجين” بنسبة 29% وضعته ثانيًا بعد اتش اس بى سى فى هذا المؤشر، واستمرار إنفاقه القوى على التكنولوجيا والذى بلغ 50% من إجمالى الإنفاق الاستثماري للبنك CapEx خلال العام الماضي، وتمتعه بقنوات اتصال ومستوى تغطية الصرافات الآلية للفروع من بين الأعلى في السوق.

وجاء البنك الأهلي المصري في المركز الثانى على مؤشر رضا العملاء، وهو المؤشر المفضل للبنك بفضل انتشاره القوى وشبكة صرافاته الآلية الأكبر فى السوق والعلاقات القوية مع الشركات، والتى صوتت له بإيجابية فى مؤشر صافي المروجين وبنسبة 27.7%، وهو الحاصل على أكبر عدد من الأصوات بصفته صاحب أكبر عدد من العملاء فى السوق.

وجاء بنك أبوظبي التجاري في المركز الأول لمؤشر بزنس نيوز للبنوك الأسرع نموًا خلال العام الماضي، ونمت أصول البنك بنح 78%، ليوسع حصته السوقية بمعدل 35%. وحل بنك الاستثمار العربي ثانيًا على قائمة البنوك اﻷسرع نمواً فى مصر، بعد نمو قروضه 85% ونمو صافى الدخل 74% ونمو صافى الأرباح 159%، واستفاد البنك من تحوله إلى مؤسسة خاصة بعد استحواذ المجموعة المالية هيرميس على غالبية أسهمه وزيادة رأسماله وإعادة هيكلته ماليًا وإداريًا.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …