الأحد , 19 مايو 2024

«الأفريقى للتنمية» يصدر سندات بـ 3 مليارات دولار لمواجهة «كورونا»

كتب بنوك اليوم

أعلن البنك الأفريقى للتنمية ،عن إصدار سنداً بقيمة 3 مليارات دولار لدعم الجهود لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في الدول الأعضاء للبنك، ومن بينها مصر.

مالين بلومبرج الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية، قالت إنه سيترتب على ذلك تعزيز التواصل بين أصحاب المصالح على مستوى الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني إتاحة ملكية مشتركة؛ ومن ثَمَّ رفع مدى استدامة الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية، بما يفيد الجميع، وفقاً لبيان لوزارة التعاون الدولي المصرية.

أضافت أن مصر مستمرة في جهودها المثابرة وخطواتها السريعة والثابتة في مواجهة النكبة التي اجتاحت العالم، مشيرة إلى أن الأولوية التي أصبحت القيادة المصرية توليها للتواصل والتنسيق مع الشركاء أكثر من أي وقت مضى.

قالت : أن تواصل وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، مع شركاء التنمية يُعد خطوة هامة تساعد البنك الأفريقي للتنمية على تعظيم مساهمته في تلبية احتياجات مصر، سواء كانت احتياجات ملحة أو على المدى البعيد.

جاء ذلك خلال ذلك خلال مشاركة رؤساء ومسؤولي المؤسسات والمنظمات التنموية الدولية والإقليمية وعدد من سفراء الدول بالقاهرة، في الاجتماع الذي ترأسته وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الأسبوع الماضي.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …