الأحد , 21 أبريل 2024

الأحد المقبل..بدء تطبيق المرحلة الأولى من الفاتورة الإلكترونية

كتب بنوك اليوم

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية ، عن إنه سيتم تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية يوم 15 نوفمبر الجاري، على 134 شركة مسجلة في مركز كبار الممولين.

محمد كشك مدير فحص بمركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب ، قال في بيان صادر اليوم ، أن المرحلة الثانية لتطبيق المنظومة ستبدأ في 15 فبراير المقبل، وتشمل 350 شركة، كما أن المرحلة الثالثة من المقرر أن تبدأ في 15 مايو 2021 لتشمل باقي المسجلين في مركز كبار الممولين.

أضاف، أن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية سيتم في البداية على مركز كبار الممولين على 3 مراحل لضمان سهولة التطبيق، حيث إنه تم تقسيم شركات مركز كبار الممولين ليتم التطبيق على المراحل الثلاث للمنظومة، وبعد ذلك يتم تعميم المنظومة على باقي الشركات.

أشار إلى أنه يجوز لغير الشركات التي من المقرر تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية عليها استخدام المنظومة بعد استيفاء الشروط والضوابط المطلوبة.

أكد أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد أحد المشروعات للنهوض بالمنظومة الضريبية المصرية، والمنظومة المالية مما يحقق في النهاية أهداف الحكومة المصرية في التحول الرقمي وحصر الاقتصاد غير الرسمي.

أضاف أن الخطوة الثانية تتمثل في التكامل بين نظام تخطيط موارد المؤسسات المستخدم (ERP System) بالشركات ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، والذي يتحقق من خلال استلام الشركات لـ SDK  المرسل من المصلحة  إليهم، والذي  يتضمن الشرح الفني والتفصيلي لإجراءات التكامل مع المنظومة بالإضافة إلى التحديثات الجديدة التي قد تطرأ عليها.

أشار إلى أن الخطوة الثالثة هي ضرورة استخراج شهادة التوقيع الإلكتروني، والخطوة الرابعة تتمثل في تكويد السلع والخدمات على المنظومة، موضحاً أنه بعد قيام الممول بكل هذه الإجراءات يتم البدء في تنفيذ اختبارات التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية، كخطوة خامسة لتحقيق التكامل.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …