الأحد , 19 مايو 2024

«إيهاب مبروك» رئيساً لمجلس إدارة الإسكندرية للزيوت المعدنية

كتب بنوك اليوم

وافق مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك، على نقل إيهاب أحمد عبدالحليم مبروك للعمل بوظيفة المدير العام بالشركة وضمه لعضوية مجلس إدارتها ممثلاً عن شركة الإسكندرية للبترول.

قالت الاسكندرية للزيوت المعدنية في بيان صادر اليوم، إن المجلس وافق على تعيين إيهاب أحمد عبدالحليم مبروك بوظيفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، خلفاً لمحمد مصطفى سيد شتا، اعتباراً من 18 مارس الجاري.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 42.56 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 108.43 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له،وتراجعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 4.25 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 5.42 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وعن القوائم المستقلة، تحولت الشركة خلال النصف الأول إلى الخسائر لتسجل 84.4 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل أرباح بلغت 68.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

أرجعت الشركة خسائرها النصفية إلى انخفاض صافي المبيعات إثر انخفاض الأسعار العالمية عن نفس الفترة من العام المالي الماضي، وإلى تكاليف المبيعات وانخفاض إيرادات أخرى عن الفترة المناظرة بنسبة 91 بالمائة لانخفاض إيرادات الفوائد الدائنة.

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …