الأحد , 19 مايو 2024

«إيهاب أبو عوف» عضواً لمجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة

كتب عبداللطيف رجب

انتخبت الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا، إيهاب أبو عوف، والذي تخرج من الجامعة عام 1989، كأحدث عضو في مجلس أوصياء الجامعة. أبو عوف هو نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة كيمبرلي كلارك في سنغافورة التي تعمل في أكثر من 100 دولة ولديها أكثر من 40 ألف موظف.

يملك أبو عوف خبرة مهنية تمتد لأكثر من ثلاثة عقود في مجال السلع الاستهلاكية سريعة الحركة والسلع الاستهلاكية المعبأة، وقيادة وخلق أعمال بمليارات الدولارات عبر أسواق ومناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم. تدرج أبو عوف سريعًا فيالمناصب الإدارية وعمل كرئيس إقليمي لشركة مارس Mars Wrigley Confectionery في أستراليا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، التحق أبو عوف بشركة مارس عام 2000 حيث شغل منصبالمدير العام في مصرثم انتقل إلى قيادة شمال إفريقيا والمشرق وشرق البحر الأبيض المتوسط ودول آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

بدأ أبو عوف حياته المهنية في مجال البحث والتطوير بشركةبروكتر أند جامبل حيث شغل مناصب إستراتيجية في بلجيكا واليابان والمملكة العربية السعودية، وحصل  على بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية وتخصص فرعي في علوم الكمبيوتربامتياز من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.قال أبو عوف: “إنه لشرف لي أن أقوم بخدمة جامعتي كعضو في مجلس أمنائها.فأنا أعتز بالوقت الذي قضيته في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأفخر بأنني أحد خريجيها.

قاد أبو عوف، طوال حياته المهنية،التوسع الجغرافي والنمو الاستراتيجي وتحويل الأسواق الدولية عبر مناطق آسيا والمحيط الهاديوالشرق الأوسط وأفريقيا،كما أدارعمليات الدمج والتكامل والدخول إلى الأسواق الناشئة بالإضافة إلى إنشاء مواقع تصنيع جديدة ومنتجات مبتكرة أدت إلى زيادة الإيرادات والربحية والنمو.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …