الخميس , 23 مايو 2024

«إى فاينانس» تنتظر اشتراطات البنك المركزى للمصرف الإلكترونى

كتب عمر الشاطر

أعلنت شركة «إى فاينانس» القابضة للاستثمارات المالية ، عن استعدادها للقيد المزدوج مستقبلًا، كما تدرس مزيدًا من التوسعات بالفترة المقبلة، إذ تنتظر الاشتراطات المرتقب إعلانها من البنك المركزى للحصول على رخصة المصرف الإلكترونى.

إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، قال فى الجلسة الافتتاحية من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع ، إن تجربة «إى فاينانس» ممتدة بالسوق منذ أكثر من 15 عامًا، إذ أنها كانت أول شركة تكنولوجيا مالية بمصر، كما أن رحلتها للقيد بالبورصة كانت طويلة نسبيًا، فى ظل تنفيذ عمليات إعادة هيكلة وتنظيم داخلية للشركة للتوافق مع قواعد القيد، لافتًا إلى أنها تجربة ثرية أضافت لها الكثير.

أكد أن هناك أمورًا ساعدت «إى فاينانس» على تنفيذ الطرح بنجاح، تمثلت فى المناخ الاقتصادى، وإدارة البورصة، وهيئة الرقابة المالية، ولجنة الطروحات الحكومية بوزارة المالية والتى تضم عدة وزراء، وذلك عبر التجاوب السريع معها، موضحا  أن زيادة نسبة الطرح بواقع 10% تم إقرارها قبل الطرح بأسبوع من خلال التواصل مع لجنة الطروحات.

أضاف، أن «إى فاينانس» تعمل حاليًا مع بنوك استثمار رنيسانس كابيتال، وسى آى كابيتال، والأهلى فاروس -التى أدارت طرحها بالبورصة- للتوافق مع متطلبات القيد المزدوج، وهى وصول قيمة الشركة إلى حد معين، دون الإفصاح عنها، والوصول بمعدلات النمو إلى مستويات معينة، مؤكدا أنه فور تحقق ذلك سوف تنفذ الشركة الطرح المزدوج.

قال ، أن الشركة تنتظر الاشتراطات المرتقب إعلانها من البنك المركزى للحصول على رخصة البنك الإلكترونى مطلع العام المقبل، والتى ستتيح للشركة ممارسة خدمات الحفظ والإيداع، لافتًا إلى أن الشركة تقوم بتجهيز نفسها حاليًا للحصول على الرخصة المطلوبة، مؤكدًا أن التحول الرقمى لتطبيقات التكنولوجيا المالية والخدمات المالية شهد تطورًا كبيرًا على صعيد الإجراءات الحكومية، والقوانين الفترة الماضية.

ولفت إلى أن «إى فاينانس» أطلقت مؤخرا شركة «آى هيلث» المتخصصة فى تطوير وإدارة وتشغيل الحلول التكنولوجية والرقمية لخدمات القطاع الصحى، بالتعاون مع هيئة التأمين الصحى الشامل، كما أطلقت مطلع العام الحالى «آى تاكس» للخدمات الضريبية بالتعاون مع وزارة المالية،

 

 

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …