الإثنين , 15 أبريل 2024

إنتخاب محمود محى الدين مديراً تنفيذياً وممثلاً لمصر بصندوق النقد

كتب بنوك اليوم

أعلن مجلس الوزراء عن، إنه تم انتخاب المرشح المصري محمود محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً بصندوق النقد الدولي وعضواً بمجلس إدارته ممثلاً لمصر ومجموعة الدول العربية.

قالت الحكومة المصرية فى بيان عبر صفحتها الرسمية ، أن الدول العربية تتضمن “مصر والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر والأردن والعراق ولبنان واليمن بالاضافة إلى المالديف”.

يأتي انتخاب محمود محيي الدين لتمثيل مصر والدول العربية في صندوق النقد، خلفاً لحازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الأسبق و الذي تنتهي مدة عمله مع انتهاء دورة مجلس الادارة الحالي آخر هذا الشهر.

محمود محيي الدين ، وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه لهذا الترشيح ومساندة الحكومة والبنك المركزي المصري، حيث بموجب هذا المنصب سيكون محمود محيي الدين ممثلاً لمصر والمجموعة العربية بمجلس ادارة صندوق النقد الدولي.

أكد أن عمله سيكون منصباً على مساندة الدول العربية لتحقيق أهدافها الاقتصادية و التنموية من خلال سياساتها المالية و النقدية خاصة أن هذه الفترة تشهد تحديات كبري للتعامل مع تبعات جائحة كورونا وتأثيراتها على الاوضاع الاقتصادية وخاصة تراجع معدلات النمو و التشغيل و زيادة المديونية.

قال : “إنه سيتم العمل أيضاً على تحفيز الاستثمار  الخاص للمشاركة في النمو، والتأكيد على أهمية السياسات المتوازنة لتحقيق أهداف التنمية وخاصة مكافحة الفقر اتاحة فرص العمل وتحقيق العدالة في توزيع الدخول ومساندة البيئة والتعامل مع التغيرات المناخية”.

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …