الثلاثاء , 16 أبريل 2024

«إكسبولينك» تبحث سبل تنمية صادرات الصناعات اليدوية والحرفية

كتب بنوك اليوم

استقبلت جمعية المصدرين المصريين”إكسبولينك”، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية ، لبحث سبل التعاون المشترك في إعداد استراتيجية تهدف إلى تنمية صادرات الصناعات التراثية من الصناعات اليدوية والحرفية.

نيفين القباج، أشارت إلى حرص الوزارة علي التعاون مع القطاع الخاص في إطار خطتها للتمكين الاقتصادي للصناعات اليدوية والحرفية من خلال التركيز على سياسات متكاملة للاستثمار في التنمية البشرية، وفقاً لبيان صادر اليوم الأحد عن جمعية المصدرين.

أضافت ، أن الوزارة تسعي بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين إلى إقامة شراكة استراتيجية تعتمد على محور تنمية المهارات والتدريب والتأهيل لكل الفئات الانتاجية بالاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة لدى “إكسبولينك”، موضحة أن التعاون يهدف لتنمية صادرات قطاع الصناعات اليدوية والحرفية وتأهيل الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للنفاذ إلى مختلف الأسواق عبر اتاحة الفرص لتسويق منتجاتهم محليًا ودولياً.

تابعت :”حريصون علي التعاون مع جمعية المصدرين المصريين كشريك استيراتيجي وذراع استشاري للوزارة في إطار التكامل بين الدولة والقطاع الخاص من أجل تطوير وتعظيم الدور الإنتاجي لكل المشروعات والمبادرات التي تطلقها الوزارة”، موضحة أنه تم بحث التعاون ‏مع جمعية المصدرين المصريين لزيادة وتطوير معارض “ديارنا” بالمحافظات وتأهيل الشركات المشاركة بالمعرض للنفاذ إلى مختلف الأسواق الخارجية، مضيفة كما يهدف التعاون إلى إتاحة فرص أكبر للتشغيل وفرص العمل وزيادة الإنتاج والتأهيل إلى التصدير.

قالت أنه يتم حاليًا عمل اكاديمية للحرف وإنشاء نقابة الحرفيين بالإضافة إلى الاتفاق مع وزارة الطيران المدني لعرض المنتجات اليدوية والحرفية بصالات السفر في المطارات وكذلك التعاون مع وزارة السياحة لعرض المنتجات في المتاحف والمعالم والأماكن الأثرية السياحية.

خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين-إكسبولينك، رحب بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ الخطط القومية والمبادرات التي تطلقها الوزارة، موضحا أن إكسبولينك ‏تضع كافة إمكانياتها وخبراتها من أجل مساندة وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ مشروعاتها التنموية والاجتماعية، بالاضافة إلى تقديم كافة الخدمات الاستشارية والفنية بما يسهم في تعزيز دور الوزارة اقتصاديًا ومجتمعيًا وتأكيد علي مبدأ الشراكة بين القطاع الخاص والدولة.

أضاف أن جمعية المصدرين المصريين، تدرس عمل خطة متكاملة من أجل‏ زيادة صادرات قطاع الصناعات اليدوية والحرفية التراثية بداية من الإنتاج وصولاً إلى التسويق وتأهيل المنتجات للتصدير بما يمكنها من تنفيذ مرحلة التصدير والنفاذ للاسواق الخارجية، مشيراً إلى أنه سيتم بحث عمل خطة مشتركة لتطوير معارض “ديارنا” للمشروعات الصغيرة والحرف اليدوية بما يهدف لتعظيم عائدات المعرض وزيادة المشاركين وتأهيل الشركات ‏الحرفية للتصدير من خلال إتاحة فرص النفاذ للاسواق الدولية وخاصة السوق الافريقي بالاستفادة من خبرات وامكانيات جمعية المصدرين المصريين في هذا الشأن.

استعرض محمود رشدي، القائم بأعمال المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين-إكسبولينك، الخدمات التي تقدمها الجمعية والاستراتيجية الخاصة بالتطوير والبرامج التي تقدمها لمجتمع المصدرين بما يواكب احتياجاتهم وتأهيلهم للتصدير والبحث عن الأسواق الخارجية والفرص التصديرية الحقيقية وفي مقدمتها برنامج حاضنات الأعمال للمصدرين الجدد ورواد الأعمال.

أكد ، أن جمعية المصدرين المصريين تستهدف تأهيل مصدرين جدد بالوصول إلى 10,000 مصدر بما يخدم خطة الدولة لتحقيق 100 مليار دولار صادرات، وذلك من خلال مساندة رواد الأعمال من الشباب والخريجين الجدد وأعدادهم وتأهيلهم ليصبحوا على دراية كاملة بتقنية التصدير بدأ من الإنتاج وحتى تمام العملية التصديرية.

 

 

 

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …