الأحد , 26 مايو 2024

إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني في الجمعيات الزراعية

كتب بنوك اليوم

على هامش افتتاح وزير الزراعة ورئيس البنك الزراعي المصري للبنك الزراعي المصري الرئيسي باسنا (الأقصر)، قالت شركة ايفاننيس إنها بدأت بالعمل في كارت الفلاح ميزة منذ عام 2016، ونجحت في تسجيل وميكنة جميع الحيازات الزراعية على مستوى الجمهورية، والانتهاء من ميكنة كافة كافة الجمعيات الزراعية على مستوى الجمهورية بإجمالي 5700 جمعية، وربطها بالكامل بمنظومة الحيازات الزراعية وكارت الفلاح، وبذلك تكون الشركة قد انتهت بالكامل من ميكنة كافة المستويات الإدارية بوزارة الزراعة من جمعيات وإدارات ومديريات زراعية على مستوى الجمهورية.
 أشارت  إلى أنها نجحت في إصدار 3 ملايين كارت فلاح، واستخدامها في صرف السماد من الجمعيات الزراعية طبقا للمحددات التي تحددها الوزارة لصرف السماد المدعم.
أعلنت الشركة عن إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني في الجمعيات الزراعية بالتعاون والتنسيق بين البنك المركزى المصري والبنك الزراعي ووزارة الزراعة وشركة إي فايننس،  وذلك باستخدام كارت ميزة فلاح، وهو أول كارت متعدد التطبيقات يتم إصداره في مصر.
ويمكن للفلاح من خلاله استلام السماد من الجمعية الزراعية، وحاليا يمكن استخدام الكارت في دفع قيمة السماد،  ومستلزمات الإنتاج من خلال ماكينة pos الموجودة في الجمعيات الزراعية، وبذلك تتم عمليات الدفع في الجمعيات الزراعية بشكل إلكتروني، مما يسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي في مصر، بالإضافة إلى ذلك سيتمكن الفلاح أيضا أن يقوم بدفع الفواتير المختلفة الخاصة به من خلال الجمعية الزراعية (الكهرباء، المياه، التليفون، .. مصاريف المدارس والجامعات… الخ).
مسؤول بقطاع القنوات البديلة بالبنك الزراعي المصري ، قال إنه تم إطلاق كارت الفلاح ليخدم كل شريحة الفلاحين في مصر التابع للشركة الوطنية، مشيرا إلى  أن كارت الفلاح يمتاز عن غيره أولا بأنه خاص بالحيازة الزراعية ليحصل على الدعم من الجمعيات الزراعية، إضافة ليقوم الفلاح بدفع مدفوعاته، ويحصل على السماد، وكذالك دفع مصاريف المدارس والجامعات، لافتا أن هذا التطوير يساعد على تطبيق استراتيجية الدولة في التحول اللانقدي والسرعة والوقت والتأمين.
مسؤول بشركة اي كارد ، قال إن كارت الفلاح أول منظومة إلكترونية معنية بالفلاح، وتم إصدار 3 ملايين كارت فلاح، وتم تحميل تطبيق الحيازة الزراعية مع تطبيق الشمول المالي للبنك المركزي، ثم تطوير أول بطاقة وطنية متعددة التطبيقات تحمل تطبيق الدفع والتطبيق المالي، وتحميل شعار الشبكة الوطنية ميزة، إضافة إلى تطبيق الحيازة الزراعية للفلاح.
أشار إلى أن الكارت يتعامل مع المعاملات المالية والعينية؛ مما يتيح للدولة الاستخدام للدعم العيني والنقدي للفلاح، حيث تم تحويل مليون و300 ألف بطاقة من بطاقات الفلاح إلى بطاقة ميزة الفلاح الجديدة، التي تحمل شعار وزارة الزراعة والبنك الزراعي برعاية البنك المركزي.

شاهد أيضاً

«كريستالينا جورجييفا»: مصر تنجح فى تنفيذ خطط شاملة لإصلاح ملف الدعم

كشفت كريستالينا جورجييفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي،عن إن دول مصر والأردن والمغرب نجحت في …