الإثنين , 20 مايو 2024

إستقالة « محمد توفيق» من بنك الإتحاد الوطنى – مصر

كتب عبداللطيف رجب

 

فى تطور جديد ، تقدم محمد توفيق عز الدين نائب الرئيس التنفيذي ببنك الاتحاد الوطنى – مصر ، بإستقالته من منصبه دون أبداء أى أسباب طبقاً للمعلومات التى حصلت عليها بنوك اليوم من مصادر قريبة الصلة .

من المعروف أن محمد توفيق عز الدين ، من القيادات المصرفية الكبيرة التى عملت بعدد كبير من البنوك سواء داخل مصر أو خارجها ، حيث تدرج فى المناصب الوظيفية التى شغل مؤخراً نائب الرئيس التنفيذى لبنك الاتحاد الوطنى – مصر ، وذلك قبل عملية دمج البنوك الثلاثة التى ضمت كل من بنوك أبوظبي التجاري ، الاتحاد الوطني الإمارات ، مصرف الهلال .

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت مؤخراً على عدم التزام بنك أبوظبي التجاري – الإمارات، بتقديم عرض شراء إجباري على 96.64 % من أسهم بنك الاتحاد الوطني – مصر.

أوضحت الرقابة المالية أن بنك أبوظبي التجاري- الإمارات، غير ملزم من تقديم عرض شراء إجباري لشراء 254.52 مليون سهم بنسبة 96.64 % من أسهم بنك الاتحاد الوطني-مصر.

أضافت أن قرارها وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون رقم95  لسنة 1992 والفقرة “ج” من المادة 356 من أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 92 الخاصة بتنفيذ عمليات الاندماج وفقا لأحكام القانون.

 

شاهد أيضاً

بنك المشرق -مصر يطلق بطاقة Mashreq NEO Visa

أعلن بنك المشرق – مصر (“المشرق مصر”)، بالتعاون مع الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات …