الجمعة , 1 مارس 2024

إختيار 3 شركات تكنولوجية ناشئة لـ «مسرع فينانس مينا 2020»

كتب عبداللطيف رجب

أعلنت شركة فيليج كابيتال، عن اثني عشر شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في المرحلة المبكرة اختيرت للمشاركة في مسرع فينانس فوروارد مينا 2020.

يقدم فينانس فوروارد مينا، الذي يُعد مسرعًا، للشركات الناشئة خمسة أسابيع من التدريب عبر الإنترنت وبصفة شخصية، حيث يركز على تحسين نماذج أعمالهم وإتاحة حلولهم المتعلقة بالصحة المالية لمن هم في أمس الحاجة إليها في ظل المناخ الاقتصادي الحالي.

ستتعاون كل شركة ناشئة اختيرت للمسرع تعاونًا وثيقًا مع الموجهين والعملاء والشركاء المحتملين، بالإضافة إلى المستثمرين الذين يحتاجون إلى توسيع نطاق تأثيرهم، باستخدام أدوات مطورة للمساعدة في تقييم أنفسهم، مثل تطبيق Abaca الخاص بشركة فيليج كابيتال، وستكون أول خمس شركات يختارها الأقران مؤهلةً لمشاركة 150,000 دولار أمريكي على هيئة مِنَح من مؤسسة ميتلايف.

تم اختيار ثلاث شركات ناشئة مقرها جمهورية مصر العربية للبرنامج. وتشمل هذه التكنولوجيا باي منت، خزنة تيك و فالفي سوليوشنز.

أليسيا سورنسون، مديرة البرامج والشركات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة فيليج كابيتال، قالت أنه على الرغم من حدوث تحسُّن كبير في الشمول المالي العالمي على مدار العقد الماضي، ما يزال هناك عمل يجب إنجازه في المناطق كافة، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

أضافت : “أنا متحمسة للغاية للعمل مع الاثني عشرة شركة ناشئة التي تم اختيارها لهذا البرنامج، التي تعمل على تطوير منتجات لمساعدة الأفراد ذوي الدخل المنخفض والأسر والشركات الصغيرة على إدارة شؤونهم المالية اليومية، وكذلك تكوين مدخرات وثروة على المدى القصير والطويل”.

 

 

 

شاهد أيضاً

طبقاً لتقرير حديث : الإبتكار الرقمى الباب الواسع لتعميم الأمن السيبرانى

في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، برصد وتحليل كل ما هو …