الثلاثاء , 31 يناير 2023
الرئيسية / أفضل 10 / أفضل 10 بنوك فى قرض الأندية الرياضية

أفضل 10 بنوك فى قرض الأندية الرياضية

 

 تقدم البنوك برامج متنوعة لتمويل إشتراكات وعضوية الأندية الرياضية ، وتحدد المصارف نوادى بعينها لتمويل عضويتها ، ويحدد كل بنك بعض الأندية التي يمولها وليس أي نادي ، وذلك حسب العقد المبرم وبروتوكول التعاون لتمويل أعضائهم.

حاولت “بنوك اليوم” أن ترصد فى هذا المف 10 من البنوك التى تقدم برامج تمويل عضوية وإشتراكات الأندية الرياضية ، وذلك بعد تراجع أعداد المصارف التى تقدم هذه النوعية من القروض خلال العام الجارى ، وذلك لعدة أسباب أبرزها تنفيذ ضوابط البنك المركزى الخاصة بعدم تجاوز القسط الشهرى للقرض نسبة الـ 35% من الدخل الشهرى للعميل، بالإضافة إلى رغبة البنوك التوسع فى برامج التمويل متناهى الصغر ، وبجانب ذلك فهناك عزوف من بعض العملاء عن اللجوء للإقتراض لتمويل عضوية الأندية الرياضية .

كشف الرصد عن أن البنوك تقدم برنامج قرض إشتراكات عضوية الأندية الرياضية بضمان الراتب للموظفين بالقطاع العام أو الخاص، أو لأصحاب المهن الحرة، حيث تشترط تقديم بعض الأوراق كشهادة بمفردات الراتب معتمدة من جهة العمل، وعقد إشتراك النادي، وإيصال مرافق حديث، وكشف حساب بنكي عن آخر 6 شهور.

 

01 بنك مصر

ينفرد بنك مصر بالتعاقد مع أكبر عدد من الأندية الرياضية، خاصة أنه يوفر التمويل لـ14 نادى تضم كل من الأهلى ، الترسانة ، حى الأشجار، RCR ، بلاك بول، الشباب الرياضي، الشيخ زايد، الزهور،بلاتينيوم،القاهرة الجديدة، أيرسبورت، الطيران، إيزى سبورت، وأخيراً وادى دجلة.

ويمنح بنك مصر قرض تمويل اشتراكات الأندية الرياضية للمصريين من خلال برامج تمويلية مختلفة ، تشمل الموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري، الموظفين بشهادة إثبات الدخل، وأصحاب المهن الحرة/ الأعمال الحرة، وأصحاب الأوعية الادخارية للمصريين والأجانب.

أما عن الشروط العامة لمنح القرض، فهناك سعر عائد تنافسى، الحد الأدنى لعمر المقترض21 عاماً ، والحد الأقصى لعمر المقترض 65 عاماً عند إستحقاق القرض وفقاً لنوع برنامج التمويل، نسبة التمويل تصل إلى 100% (بشروط محددة)، ومدة تمويل تصل إلى 120 شهر (بشروط محددة).

وحول المستندات الأساسية المطلوبة، تشمل صورة بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق حديث على مقر إقامة العميل، وخطاب ترشيح قبول عضوية العميل بالنادي.

أما بالنسبة للموظفين، فيجب تقديم شهادة مفردات الراتب الشهر، وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب/ القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل بالتحويل)، بالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأعمال الحرة، فإن المستندات تشمل صورة البطاقة الضريبية، وصورة ترخيص/ تصريح مزاولة المهنة بالنسبة للمهن الحرة، وصورة مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري عن ذات الشهر بالنسبة للأعمال الحرة، وكشف حساب بنكى لمدة 6 اشهر، وهناك مميزات إضافية يمنحها البنك للعملاء، منها وثيقة تأمين على الحياة طول فترة القرض.

 

 

02 بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة برنامج لتمويل إشتراكات العضوية في نادي وادي دجلة فقط، بشرط ألا يقل عمر المقترض عن 21 عامًا، ولا يزيد عن 65 عامًا عند إستحقاق القرض وفقًا لنوع برنامج التمويل.

ويمنح البنك القرض بشرط ألا يقل دخل العميل عن 1500 جنيه ، والحد الأقصى للتمويل 90% من قيمة إشتراك العضوية ، ويبلغ سعر فائدة القرض نحو 20% و21%، على حسب تحويل المرتب على البنك من عدمه ، ومدة التمويل تصل إلى 72 شهرًا.

كما يتيح بنك القاهرة لعملائه قروض التمويل بإجراءات ميسرة، سواء لموظفي الجهات الحكومية أو القطاع الخاص ،ويختلف حد التمويل فيها حيث يصل لـ 750 ألف جنيه ، ويقدم القروض لموظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

 

03 الشركة المصرفية SAIB

يعد بنك الشركة المصرفية العربية الدولية “SAIB”، واحداً من أكبر البنوك العاملة فى السوق التى لها باع طويل فى هذا المجال ، حيث يتعاقد البنك مع 4 أندية تتمثل فى الأهلى، بيجاسوس، إيجى سبورت، وبلاك بول.

ومن المميزات التى يقدمها البنك أن القرض يغطى 75% من قيمة إشتراك النادي بحد أقصى100 ألف جنيه، وفترة سداد تتراوح بين 6 شهور إلى سنة، وأسعار فائدة تنافسية، ومصاريف إدارية تبلغ 1.5%، وتمويل مقابل ودائع مصرفية أو شهادات ، وتسهيلات فى سداد الأقساط من أى فرع من فروع البنك، بالإضافة إلى مميزات خاصة لموظفين البنوك .

أما عن فئات المتقدمين، فهناك العملاء الموظفين بالقطاع الحكومي أو العام أو القطاع الخاص، ورجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة، والأطباء والصيادلة، وأعضاء هيئة التدريس .

وحول شروط التقديم بالنسبة للموظفين، أن يكونوا مصريين فقط ، يتراوح عمر العميل بين21  وحتى 60 عاما عند نهايه مدة القرض ، وصافى الدخل الشهرى بحد أدنى 5 آلاف جنيه، وحد أدنى لسنوات العمل عامين ونصف على الأقل بجهة العمل ،وقسط 35% من صافى الدخل.

أما رجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة “الأطباء / الصيادلة”، وأعضاء هيئة التدريس، أن يكونوا مصريين فقط، يتراوح عمر العميل بين 25 وحتى 65 عاما عند نهايه مدة القرض .

وحول المستندات المطلوبة العامة، تشمل رقم قومي سارى، وإيصال مرافق حديث كهرباء / غاز / مياه ( لم يمض على تاريخه ثلاثة شهور بحد أقصى)، ونموذج طلب قرض مستوف كافة البيانات .

بالنسبة للموظفين، يجب تقديم مستندات اثبات دخل، وتعهد تحويل الراتب أو / القسط فى حالة التحويل فقط ، وتأمين على الحياة ، أما رجال الأعمال، يتطلب تقديم مستخرج حديث من السجل التجارى ( لم يمض عل تاريخه ثلاثة شهور بحد اقصى ) ، وبطاقة ضريبة سارية للنشاط ، ومستندات إثبات دخل .

أما أصحاب المهن الحرة ( للأطباء والصيادلة)، فيجب تقديم بطاقة ضريبة سارية للنشاط ،وصورة من رخصة مزاولة المهنة ورخصة المنشأة ،ومستندات اثبات دخل ،واستمرارية العمل لمدة لا تقل عن 4 سنوات، بالإضافة إلى تأمين على الحياة، أما بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، يتطلب تقديم مستندات إثبات دخل ، وتعهد تحويل الراتب أو القسط فى حالة التحويل فقط ، وصورة حديثة من كارنية الجامعة.

 

04 التعمير والإسكان

يوفر بنك التعمير والإسكان ، تمويلات لإشتراكات ناديين هما المعادى بفرعيه اليخت والقطامية ، والنادى الأهلى، ومن شروط الحصول على قرض لتمويل إشراكات النوادى الرياضية، أن يتراوح سن طالب التمويل من 21 حتى 65 عاماً عند إنتهاء فترة التمويل ، ويمول البنك حتى 85% من قيمة العضوية، ويقوم البنك بتمويل نحو 100% من قيمة الإشتراك لأصحاب الأوعية الإدخارية .

تتمثل الأوراق المطلوبة فى خطاب مفردات مرتب ، ووثيقة تأمين ضد مخاطر عدم السداد ، بالإضافة إلى شيكات ، مع ضرورة إستيفاء عرض سعر من النادي متضمن قيمة الإشتراك ، مع تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ، وإيصال مرافق حديث كهربا  وغاز أو تليفون.

 

05 العقارى المصرى العربى

يقدم البنك العقاري المصري العربي لعملائه قرض تمويل الأندية، الذي يتيح إمكانية الحصول علي قرض شخصي لعضويات الأندية بأسهل الإجراءات وأطول فترة سداد؛ حرصاً من البنك على توفير لأبنائك تجربة رياضية من الصغر تكبر معهم، وتحقق نجاح مستقبلهم.

ويصل الحد الأقصى للتمويل إلى 200 ألف جنيه ، وبسعر فائدة ثابته سنوية على مدار القرض تصل الى 10.93 % ، وتترواح مدة الأقساط من سنة إلى 7 سنوات.

وتتمثل المستندات والأوراق المطلوبة فى إثبات الرقم القومي، وإيصال مرافق حديث لمحل الإقامة الحالي، وإثبات دخل عن طريق أوراق معتمدة، وكذلك توضيح الوظيفة، وتاريخ التعيين ، وسجل تجاري، بطاقه ضريبية، كشف حساب لمدة 6 أشهر،  ويبلغ الحد الأقصى لقيمة القرض 100 ألف جنيه ، وتبلغ نسبة الفائدة 17% سنوياً متناقصة ، ويصل الحد الأقصى لمدة القرض 5 سنوات، وتبلغ المصاريف الإدارية نحو 0.5% من إجمالي قيمة القرض ، ويترواح عمر المقترض مابين 21 عاماً إلى 60 عاماً، ويشترط أن يصل الحد الأدنى للراتب الشهري للعميل إلى  ألف جنيه .

وفي إطار تفعيل منتج تمويل عضويات الأندية ( ناديك ) الجديد قام البنك العقاري المصري العربي بتوقيع بروتوكول تعاون مع نادي الترسانة الرياضي، ويأتى ذلك لتقديم كافة الخدمات المصرفية لأعضاء النادي، وكذلك تقديم برنامج Club Loan الخاص بالتقسيط للعملاء الراغبين بإشتراك في عضوية نادي الترسانة الرياضي.

 

06 بنك البركة– مصر

يقدم بنك البركة – مصر برنامج تمويل إشتراك النوادي ، والذى يستفيد منه جميع الفئات والشرائح مثل الموظفين والعاملين وأصحاب المعاش المبكر ، وأصحاب الأنشطة التجارية والإقتصادية ، وأصحاب المهن والأعمال الحرة ، وأصحاب عقارات أو أوعية إدخارية  ، والمصريين العاملين بالخارج .

يشترط البنك أن  تتراوح أعمار المستفيدين من التمويل  ما بين 21 حتى 60 عام في نهاية فترة التمويل ، ويصل الحد الأدنى للدخل  3000 جنيه ، فيما عدا أصحاب الأنشطة التجارية والمصريين العاملين بالخارج فإن الحد الأدنى لإجمالي الدخل  5000 جنيه  .

كما يبلغ الحد الأقصى للتمويل نحو200 ألف جنيه مع سداد مقدم 10% من قيمة التمويل ، ويشترط أن لايزيد القسط الشهري عن 35% من قيمة الدخل الشهري بعد إستقطاع  الضرائب والتأمينات الإجتماعية  ، وتصل مدة السداد حتى 5 سنوات بما يعادل 60 شهراً ، كما يشترط إصدار شيك مصرفي لصالح النادي ، كما يتيح البنك إمكانية التمويل بدون تحويل راتب ، ويقوم  البنك بدفع جائزة في حالة السداد المبكر للإقساط .

تتمثل الأوراق المطلوبة فى خطاب مفردات مرتب ، وإستيفاء ضامن ، ووثيقة تأمين ضد مخاطر عدم السداد ، بالإضافة إلى شيكات ، مع ضرورة إستيفاء عرض سعر من النادي متضمن قيمة الإشتراك ، مع تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ، وإيصال مرافق حديث كهربا  وغاز أو تليفون.

 

07 قطر الوطنى الأهلى QNB 

يمنح بنك قطر الوطنى QNB الأهلى برنامج تمويل إشتراكات عضوية نادى وداى دجلة فقط ، وتبدأ مدة التمويل من 6 شهور وتصل إلى 84 شهراً ، ويتيح البنك القرض لعملاء تحويل الراتب فى البنك ، وللموظفين وأصحاب الأعمال الحرة .

يشترط البنك للحصول على القرض، أن يصل الحد الأدنى لعمر المقترض نحو 21 عاماً ، والحد الأقصى نحو 65 عاماً عند إستحقاق القرض، وفقاً لنوع برنامج التمويل  ، ويتيح إمكانية دمج  دخل الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية ( الزوج ، والزوجة ) مع دخل العميل للحصول على قيمة قرض أعلى.

كما يمنح البنك تأميناً على الحياة مجاناً طوال مدة القرض ، ويطبق البنك غرامة فى حالة التخلف عن سداد القسط الشهرى ، وفى حالة تأخير المقترض عن سداد 3 أشهر تسحب عضويته.

ومن مميزات هذا التمويل الذى يمنحه بنك قطر الوطني الأهلي، ألا يتجاوز القسط الشهرى 35% من قيمة الدخل الشخصي، ويمول البنك 90% من قيمة الاشتراك، ويتيح البنك دفعة مقدمة تصل إلى 10% من إجمالي القرض، وتصل مدة التمويل إلى 7 سنوات، كما أن سعر الفائدة يقل مع إنخفاض مدة التمويل .

أما عن المستندات المطلوبة، تشمل إيصال مرافق ، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وخطاب مفردات مرتب، بالإضافة إلى حركة حساب لمدة 6 أشهر أو سنة.

 

08 فيصل الإسلامى – مصر

يقوم بنك فيصل الإسلامى – مصر، بسداد إشتراكات العضوية بالنوادي ، ويصل السداد إلى 3سنوات بأقساط شهرية، ودفعة مقدم تتراوح من 10 إلى 25% ، وضمان تحويل القسط أو الأوعية الأدخارية بالبنك.

كما يعتبر البنك هذا المنتج مثل سداد رسوم التعليم والحج والعمرة والعمليات الجراحية يسمي “إجارة خدمات”، ويستهدف تمويل برنامج اشتراك الأندية جميع الأندية ، دون التقيد بالتعاقد مع أحدها وتجاهل الآخر.

وتصل قيمة التمويل من بنك فيصل الإسلامى- مصر، إلى 90% من إجمالي قيمة إشتراك العضوية، ويبلغ الحد الأقصى للعمليات بضمان الراتب 200 ألف جنيه ، أما العمليات بضمان أوعية إدخارية مفتوحة وبنسبة 90% ، بضمان إستثمار حر أو شهادات ثلاثية ، و95% الشهادات الخماسية و100% الشهادات السباعية، ويستلزم تقديم خطاب رسمي من النادي يوضح قيمة العضوية.

09 المصرف المتحد

تعد الرياضة واحدة من أهم إحتياجات الأسر المصرية ، لتحقيق التنشئة الإجتماعية السليمة، من خلال لقاء أصدقاء جدد وبناء علاقات إجتماعية، يمكن أن تساعد في تربية الأطفال رياضياً، ونظراً لإرتفاع تكلفة العضوية بالنوادي الرياضية ، فإن المصرف المتحد شرع فى تقديم برنامج تمويل العملاء لعضوية الأندية الرياضية ، وفقا لأحكام الشريعة.

يقدم البنك تمويلاته لـ 4 أندية هى الأهلى، بورتو سبورت، كافيا، ووادى دجلة، ويمول البنك حتى 80% من إجمالي قيمة العضوية، حسب وظيفة العميل،وتتمثل المستندات والأوراق المطلوبة فى إثبات الرقم القومي، وإيصال مرافق حديث لمحل الإقامة الحالي، وإثبات دخل عن طريق أوراق معتمدة، وكذلك توضيح الوظيفة، وتاريخ التعيين ، وسجل تجاري، بطاقه ضريبية، بالإضافة إلى كشف حساب لمدة 6 أشهر .

010 عودة – مصر

يقدم بنك عودة – مصر نطاق واسع من تمويلات الأفراد، وأحدها تمويل إشتراكات عضوية الأندية الرياضية، حيث يوفر البنك برامج تمويل مختلفة يمكن الوصول من خلالها إلى مختلف أنواع العملاء ( موظفين، أصحاب المهن الحرة، المصرفيين، القوات المسلحة، بالإضافة لعملاء بنك “عودة” المميزين).

يتيح البنك عدة خيارات من الضمانات التي تلبي جميع إحتياجات العملاء (كشوف المرتبات / تحويل الراتب / تحويل الأقساط / بدون تحويل للراتب)، ويقبل البنك أنواع مختلفة من إثبات الدخل، مثل وثائق الدخل ” خطاب الموارد البشرية أو كشف حساب مصرفي” ،وكذلك وثائق الدخل الإضافية “مثل عقد الإيجار”.

ومن مميزات قرض النوداى الذى يقدمه بنك عودة – مصر ، أن الموافقة تتم في غضون 48 ساعة، وأسعار الفائدة تنافسية، كما أن المستندات المطلوبة، تشمل فقط  طلب القرض، ونسخة من بطاقة الرقم القومي سارية  ، وإيصال مرافق حديث (الكهرباء والغاز) لمحل الإقامة الحالي، بالإضافة إلى إثبات دخل أو بدائل الدخل الأخرى.

 

 

 

شاهد أيضاً

«بنوك اليوم » ترصد أفضل 10 بنوك فى المسئولية المجتمعية بالقطاع المصرفى

ساهمت البنوك المصرية العاملة بالسوق بدور كبير فى دعم المسؤولية المجتمعية  ، وذلك على كافة …